+ A
A -
كتب- محمد الجزار
كشف نيكولا جايتي مدير منتدى سوكركس آسيا 2016 النقاب عن تنظيم منتدى سوكركس آسيا لعام 2017 في الدوحة، بعد النجاح الكبير الذي شهدته النسخة الحالية من المنتدى والتي أسدل الستار عليها أمس، وسط مشاركة نخبة من رموز وصانعي كرة القدم حول العالم ورؤساء ومديري عدد كبير من الأندية والمؤسسات الرياضية والكروية العالمية.
وجاء إسناد تنظيم النسخة المقبلة على أرض قطر كتأكيد واضح على النجاح الكبير في استضافة الفعاليات والأحداث الرياضية الكبيرة والتي تؤكد بها الدوحة تميزها الدائم والمستمر.
وكان المنتدى الذي تأسس في عام 1995 قد أقيمت فعالياته على مدار يومين بفندق جراند حياة بالشراكة بين المنظمين واللجنة العليا للمشاريع والإرث.. وشارك في فعاليات المؤتمر 750 مشاركا، و54 دولة، بالإضافة إلى مشاركة 32 شركة عارضة، و150 شركة من مالكي الحقوق.
وقد جمع المنتدى، أبرز صنّاع القرار في اللعبة الأكثر شعبيّة حول العالم، وذلك بهدف اكتساب نظرة معمّقة وفريدة إلى مشاريع التطوير الكبرى التي تشهدها آسيا تحضيراً لاستضافة عدد لم يسبق له مثيل من البطولات الكروية الدولية، وفي طليعتها بطولة كأس العالم لكرة القدم «قطر 2022».
أعمال اليوم الأخير
وشهدت أعمال المنتدى في يومه الثاني والأخير، جلسة حملت عنوان «التجهيز للفعاليات الرياضية الكبرى»، وتحدث خلالها أدريان بيفينجتون المدير التنفيذي السابق للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم وأندري كوكي مدير العمليات الأمنية بالمركز الدولي للأمن الرياضي، ويان سكونينج مدير البرامج بالفعاليات الكبرى بمجموعة سيمنس الشهيرة.
وحملت الجلسة الثانية عنوان «النمو المستدام للكرة الآسيوية»، وفيها تتحدث أربع شخصيات مختلفة.. وقام ديفيد دين الأب الروحي لآرسنال ونائب رئيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم الأسبق بإلقاء محاضرة بعنوان «مستقبل كرة القدم».
كما شهد اليوم الختامي من المنتدى جلسة بعنوان «مستقبل الملاعب» ثم جلسة بعنوان «تفعيل الرعاية داخليا وخارجيا»، ثم جلسة بعنوان «عرض الفعاليات الرياضية أمام العالم»، ثم جلسة أخيرة بعنوان «الفرص الاجتماعية لكرة القدم الآسيوية».
وشهد المنتدى مشاركة ثلاثة من الخبراء الأوروبيين شاركوا في مواضيع تتعلق بتطوير مستوى الكرة فنيا ومهاريا وتنظيميا.. ومن بين هؤلاء المشاركين الثلاثة أحد الأعضاء المؤسسين للدوري الإنجليزي الممتاز، وهو ديفيد دين، إلى جانب ريد بول، وجيرار هوييه، وادريان بيفنجتون، حيث تبادل جميعهم الحديث حول مجموعة من القضايا التي تخص كرة القدم في الشرق الأوسط وسائر بلدان العالم.
كما شارك في المنتدى عدد كبير من الشخصيات الرياضية من مختلف دول العالم والعديد من اتحادات كرة القدم الوطنية، فضلا عن عشرات الأندية الأوروبية والعالمية، إلى جانب العديد من شركات التسويق الرياضي والشبكات الفضائية وعدد من المستثمرين في مجال صناعة كرة القدم والرياضة بصفة عامة.
copy short url   نسخ
07/12/2016
1298