أخر الأخبار

موسكو تؤيد إجراء محادثات بين واشنطن وطهران

  • 22 May 2019
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 656
  • 0 Comments
موسكو تؤيد إجراء محادثات بين واشنطن وطهران
موسكو /قنا/ أيدت روسيا إجراء محادثات مشتركة بين الولايات المتحدة وإيران بهدف تخفيف حدة التوتر في المنطقة.

وقال السيد سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي في تصريحات اليوم، للصحفيين إن هناك حاجة لالتئام لجنة مشتركة لمناقشة مجموعة كاملة من القضايا المتراكمة.

وأضاف "نحن نؤيد عقد مثل هذا الاجتماع، لقد حان الوقت لمحادثة صريحة، وكما قيل ذات مرة، يجب علينا أن ننظر في أعين بعضنا البعض وفهم ما نريد أن نفعله".

وأعربت وزارة الخارجية الروسية، في وقت سابق اليوم، عن أملها في أن تتجنب إيران أي خطوات تصعيدية من شأنها أن تخل بالتزاماتها المنصوص عليها بموجب الاتفاق النووي الإيراني، "في وقت تعمل فيه أطراف أخرى على الحفاظ عليه".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد صرح أمس /الثلاثاء/ بأن واشنطن مستعدة لإجراء محادثات مع إيران "عندما يكونون مستعدين".

وأبرمت إيران مع الدول الكبرى "5 + 1" (الولايات المتحدة، وروسيا، والصين، وفرنسا، وبريطانيا، بالإضافة إلى ألمانيا) اتفاقا تاريخيا لتسوية الخلافات حول برنامجها النووي، في يوليو 2015، وتم اعتماد خطة العمل الشاملة المشتركة، التي تلغي العقوبات الاقتصادية والمالية المفروضة على إيران من قبل مجلس الأمن الدولي والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي. قبل أن تنسحب الولايات المتحدة من الاتفاق في العام الماضي وتعيد فرض العقوبات بشكل أحادي على إيران.
Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
اشترك في خدمة الواتساب