أخر الأخبار

جامعة حمد بن خليفة توقع مذكرة تفاهم مع جامعة الفارابي في كازاخستان

  • 22 May 2019
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 321
  • 0 Comments
جامعة حمد بن خليفة توقع مذكرة تفاهم مع جامعة الفارابي في كازاخستان
الدوحة /قنا/ وقعت جامعة حمد بن خليفة، وجامعة الفارابي الوطنية في كازاخستان، ومركز أستانا المالي الدولي مذكرة تفاهم لوضع إطار شراكة استراتيجية بين الجهات الثلاث.

وتسمح المذكرة وفق بيان صحفي صادر عن الجامعة، لأساتذة كلية الدراسات الإسلامية في مجال التمويل الإسلامي، بالمساهمة في دعم الإطلاق المبدئي لمركز التمويل الإسلامي في جامعة الفارابي الوطنية الكازاخية، عبر نقل خبراتهم وتجاربهم الواسعة، وأفضل الممارسات المتبعة في مجال التمويل والصيرفة الإسلامية في قطر منذ تسعينيات القرن الماضي إلى طلاب المركز.

كما ستدعم كلية الدراسات الإسلامية في جامعة حمد بن خليفة المركز الجديد عبر تمكينه من الاستفادة من خبرات أعضاء هيئة التدريس بالكلية، وتعزيز المعرفة بهذا المجال الحيوي في دولة قطر ودول آسيا الوسطى، باعتبارها أحد الأسواق المهمة للتمويل الإسلامي.

وتساهم المذكرة في إطلاق برامج للتبادل الطلابي، وتنظيم مؤتمرات مشتركة، والتعاون في إجراء مشاريع بحثية للنهوض بدراسات التمويل الإسلامي.

من جانبه قال الدكتور أحمد مجاهد عمر حسنه، رئيس جامعة حمد بن خليفة إن الهدف من تلك الشراكة هو تطوير العلاقات وتعزيز مسيرة نجاح الجامعتين ومساهمتهما في تطور المجتمعات المحلية. وأن تساهم في بناء جسر فريد بين دولة قطر ودول آسيا الوسطي.

وكان رئيس جامعة حمد بن خليفة قد شارك في افتتاح "مركز التمويل الإسلامي" الجديد بجامعة الفارابي الوطنية في مدينة /ألماتي/ الكازاخية.

وخلال حفل افتتاح المركز أكد الدكتور جاليم موتانوف، رئيس جامعة الفارابي على أن تدريب الموظفين وتأهيلهم من الوسائل الحيوية لتعزيز نمو الاقتصاد القائم على الابتكار. وعلاوة على ذلك، يؤهل مركز أستانا المالي الدولي المهنيين للمستقبل، إيمانا منه بأن رأس المال البشري هو المفتاح الرئيسي للتنمية.
Print
Categories: المحليات
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
اشترك في خدمة الواتساب