أخر الأخبار

أنشطة خيرية من صندوق إعانة المرضى بالهلال الأحمر القطري لنزلاء المؤسسات العلاجية غير القادرين

  • 22 May 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 327
  • 0 Comments
أنشطة خيرية من صندوق إعانة المرضى بالهلال الأحمر القطري لنزلاء المؤسسات العلاجية غير القادرين
الدوحة/قنا/ كثف صندوق إعانة المرضى بالهلال الأحمر القطري أنشطته الخيرية، خاصةً في مجال إنشاء المكتبات التي تخدم المرضى غير القادرين من نزلاء المؤسسات العلاجية بالدولة. 
وكانت آخر إنجازات الصندوق في هذا الخصوص تسليم مكتبتين إحداهما ورقية والأخرى إلكترونية، لخدمة عدة أقسام في مؤسسة حمد الطبية، علما بأن المكتبة الورقية تتكون من 700 كتاب مطبوع سيتم توزيعها على سبعة مراكز علاجية وتخصصية، بينما تضم المكتبة الإلكترونية عشرة أجهزة كمبيوتر لوحية (آيباد) لاستخدامها من قبل المرضى المسجلين في برنامج الرعاية النهارية بمعيذر.
وقال الدكتور محمد صديقي كبير الاستشاريين بقسم الطب المجتمعي بمؤسسة حمد الطبية في تصريح بهذه المناسبة، إن من شأن هذه المكتبات إضافة برامج تأهيلية تعليمية وتثقيفية للمرضى، وتعزيز أوجه التعاون مع الهلال الأحمر القطري من أجل تقديم خدمة متميزة، واستجلاب كل عون ممكن لزيادة فرص التأهيل والتعافي بالنسبة لهم.
واعتبر هذه المساهمة استمراراً للتعاون بين الجانبين، وهو ما يسهم بدوره في دمج الخدمات المقدمة من مختلف مؤسسات الرعاية الطبية والاجتماعية في دولة قطر مع بعضها البعض، وتقديمها على هيئة باقة متكاملة يستفيد منها المرضى بأكبر قدر ممكن.
من جانبها، أوضحت السيدة منى فاضل السليطي المدير التنفيذي لقطاع التطوع والتنمية المحلية بالهلال الأحمر القطري، أن المكتبات المقدمة تتضمن مواد تثقيفية وتعليمية في مختلف المجالات لفائدة المرضى المقيمين.. مشيرة إلى أن الهدف منها يتمثل في الترفيه والترويح عن المرضى، وتوظيف أوقات إقامتهم العلاجية بالمستشفيات في البحث والاطلاع، والاستفادة من المعلومات والمعارف المتاحة على شبكة الإنترنت.
وأضافت أنه سبق للهلال الأحمر القطري إنشاء ست مكتبات إلكترونية في مؤسسات الرعاية الصحية بالدولة، بإجمالي 42 جهاز كمبيوتر متكامل، جرى توزيعها على العديد من المراكز والأقسام الطبية، منها مركز طوارئ الأطفال، ومركز فهد بن جاسم لغسيل الكلى، وخدمات الصحة النفسية، وذلك ضمن أنشطة الدعم النفسي الاجتماعي للمرضى، مما يساعد على تحسين حالتهم النفسية والتجاوب مع العلاج، وصولاً إلى مرحلة الشفاء التام.
Print
Categories: المنوعات
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
اشترك في خدمة الواتساب