أخر الأخبار

عمدة نيويورك يعلن ترشحه لانتخابات الرئاسة 2020

  • 16 May 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 582
  • 0 Comments
عمدة نيويورك يعلن ترشحه لانتخابات الرئاسة 2020
واشنطن- قنا- أعلن السيد /بيل دي بلازيو/ عمدة ولاية نيويورك الأمريكية اليوم ترشحه للانتخابات الرئاسية المقررة في 2020، رغم انتقادات وسائل إعلام ونتائج استطلاعات رأي تشير إلى أن معركة انتخابية صعبة ستكون في انتظاره.
وأصبح السيد /دي بلازيو/ المرشح الديمقراطي الـ23 الذي يسعى لمواجهة الرئيس الأمريكي /دونالد ترامب/.
وأكد عمدة ولاية نيويورك خلال الإعلان عن ترشحه أنه جاهز لمواجهة ترامب خصوصا في مجال التغير المناخي، وهو الملف الذي يشكك فيه الرئيس الأمريكي.
وتعهد برفع الحد الأدنى للأجور، وإتاحة قدر أكبر من الرعاية الصحية المجانية والعمل من أجل الأسرة الأمريكية وتطوير تعليم الطفل.
وعلى الرغم من أن استطلاعات الرأي قللت من حظوظ /دي بلازيو/ في السباق الانتخابي في 2020 ، لكنه دائما ما يذكر منتقديه دائما بأن أحدا لم يؤمن بحظوظه في أن يصبح عمدة نيويورك خلال عام 2013 .
ويرى / 76/ في المئة من الناخبين في مدينة نيويورك أن على /دي بلازيو/ ألا يترشح للسباق الانتخابي في 2020 مقارنة بـ 18 في المئة دعموا ترشحه، وذلك حسب استطلاع للرأي أجرته جامعة/ كوينيبياك/ في مطلع إبريل الماضي.
وتولى دي بلازيو، صاحب الخلفية الديمقراطية، رئاسة بلدية نيويورك مرتين اتسمت آخرهما بالانحياز لمحدودي الدخل ودعم تطوير العلاج الصحي والنفسي والتعليم المبكر للطفل.
Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
اشترك في خدمة الواتساب