أخر الأخبار

"فيسبوك" تحذف أكثر من 260 حسابا زائفا يتبع الكيان الإسرائيلي

وصفتها بأنها "سلوك زائف" يستهدف المستخدمين في جنوب شرق آسيا وأمريكا اللاتينية وإفريقيا

  • 16 May 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 492
  • 0 Comments
"فيسبوك" تحذف أكثر من 260 حسابا زائفا يتبع الكيان الإسرائيلي
سان فرانسيسكو- قنا- كشفت شركة /فيسبوك/ الأمريكية اليوم أنها حذفت (265 ) من الحسابات والصفحات والمجموعات والأحداث المرتبطة بالكيان الاسرائيلي على موقعي التواصل الاجتماعي /فيسبوك/ و/انستغرام/ بسبب ما وصفته بأنه "سلوك زائف" يستهدف المستخدمين في جنوب شرق آسيا وأمريكا اللاتينية وإفريقيا.
تأتي هذه الخطوة في إطار جهود أوسع تقوم بها /فيسبوك/ لمعالجة المخاوف بشأن ثغرات الخصوصية وخطاب الكراهية على وسائل التواصل الاجتماعي.
وقالت الشركة ومقرها سان فرانسيسكو في بيان لها اليوم إن النشاط "الزائف" نشأ في الكيان الاسرائيلي وركز على عدة دول في افريقيا وكذلك على أمريكا اللاتينية وجنوب شرق آسيا.
وقال السيد "ناثانيل جليتشر" المسؤول عن سياسة الأمن الإلكتروني في /فيسبوك/ إن أشخاصاً وراء هذه الشبكة استخدموا حسابات مزيفة لإدارة صفحات ونشر محتوى وزيادة المشاركة "بشكل مصطنع".
وحدد جليتشر مجموعة تسمى (أرخميدس) تابعة للكيان الإسرائيلي كمصدر لبعض تلك الأنشطة. وقال "هذه المؤسسة وجميع الشركات التابعة لها محظورة الآن من فيسبوك وقد تم إصدار خطاب إيقاف".
وكشف أن تلك المجموعة كان لديها 161 حسابا على فيسبوك وأربعة حسابات على انستغرام. ويتابع نحو 2.8 مليون شخص صفحة أو أكثر من هذه الصفحات الزائفة.
Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
اشترك في خدمة الواتساب