أخر الأخبار

جهاز الإطفاء في باريس يعلن إخماد الحريق في كاتدرائية نوتردام "بالكامل"

  • 16 April 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 286
  • 0 Comments
جهاز الإطفاء في باريس يعلن إخماد الحريق في كاتدرائية نوتردام "بالكامل"
باريس /قنا/ أعلن جهاز الإطفاء في باريس اليوم إخماد الحريق في كاتدرائية نوتردام "بالكامل" بعد نحو 15 ساعة على اندلاعه.
وقال السيد غابريال بلوس المتحدث باسم الجهاز خلال مؤتمر صحافي، "تم إخماد الحريق بشكل كامل.. نحن الآن في مرحلة تقييم الوضع".. مضيفا أن الحريق امتد بسرعة كبيرة في السقف الخشبي للصرح العالمي على مسافة ألف متر مربع تقريبا.
وكانت قد سيطرت فرق الإطفاء في العاصمة الفرنسية فجر اليوم على الحريق الضخم، في كاتدرائية نوتردام ، فيما وعد الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون بأنه ستتم إعادة بناء هذا الصرح التاريخي.
والحريق الذي اندلع أمس /الاثنين/ في الكاتدرائية التاريخية ، أدى إلى انهيار برجها التاريخي الذي شيد بين القرنين الثاني عشر والرابع عشر والبالغ ارتفاعه 93 مترا وسقفها .
وشارك حوالي 400 إطفائي في مكافحة النيران ومحاولة إنقاذ برجي الكاتدرائية الأماميين، وهو ما تمكنوا من تحقيقه قبيل منتصف الليل.
وأفادت فرق الإطفاء بأنّ الحريق "مرتبط على الأرجح" بورشة الترميم التي تشهدها الكاتدرائية البالغ عمرها 850 عاماً والمدرجة على لائحة اليونسكو للتراث العالمي منذ العام 1991.
ومن جهته، أعلن وزير الدولة للداخلية لوران نونيز أن "خطر النيران قد أبعد" .. لكن التساؤلات الآن هي معرفة كيف يمكن لهذا البناء "أن يصمد".
وكاتدرائية نوتردام تعتبر الصرح التاريخي الذي يستقطب أكبر عدد من الزوار في أوروبا، ويزورها ما بين 12 و 14 مليون سائح كل سنة.
Print
Categories: المنوعات
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
اشترك في خدمة الواتساب