أخر الأخبار

منظمة الصحة العالمية تعلن ارتفاع عدد الإصابات بالحصبة إلى أربعة أضعاف منذ بداية 2019

  • 16 April 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 345
  • 0 Comments
منظمة الصحة العالمية تعلن ارتفاع عدد الإصابات بالحصبة إلى أربعة أضعاف منذ بداية 2019
جنيف/قنا/ أعلنت منظمة الصحة العالمية عن تسجيلها ارتفاعا في عدد الإصابات بالحصبة في مختلف مناطق العالم بنحو أربعة أضعاف منذ بداية العام الجاري.
وقالت المنظمة، في بيان ، إن عدد حالات الحصبة في جميع أنحاء العالم ارتفع في الربع الأول من 2019 نحو أربعة أمثال مقارنة بما كان عليه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، مناشدة مختلف الهياكل الصحية بزيادة نطاق التطعيم خاصة لدى الأطفال.
وأوضح البيان أنه سجل "خلال الشهور الأخيرة زيادة في حالات الإصابة في دول تشهد عمليات تطعيم على نطاق واسع، من بينها الولايات المتحدة وتايلاند وتونس، فيما انتشر المرض بسرعة بين تجمعات من الأشخاص الذين لم يتم تطعيمهم ".
وأهابت المنظمة بالهياكل الصحية في مختلف الدول، حتى التي يتم بها تسجيل حالات إصابة، بتوسيع دائرة الشرائح المعنية بالتطعيمات، وتوفيرها للمعنيين منعا للمزيد من تفشي المرض المعدي، مؤكدة تسجيلها عشرات الوفيات جراء الإصابة بالمرض.
ولفتت إلى أنه رغم إعلان العديد من الدول عن نجاحها في القضاء على هذا المرض منذ سنوات، إلا أن الفيروس المسبب لهذا المرض عاود الظهور مجددا، مما يتطلب توفير تطعيمات جديدة بتركيبة جديدة تساعد على القضاء على المرض. 
يشار إلى أن مسؤولين بقطاع الصحة الأمريكي كانوا قد أعلنوا أمس الاثنين إصابة عشرات الأشخاص الجدد بمرض الحصبة للأسبوع الثالث على التوالي، ليرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة في البلاد إلى 555 شخصا، وهو الأعلى منذ خمس سنوات.
إلى ذلك، ذكرت صحيفة /واشنطن بوست/ الأمريكية أن خبراء الصحة العامة قلقون من احتمال وصول عدد المصابين بالحصبة في العام الجاري رقما قياسيا، عقب نحو عقدين من الإعلان عن القضاء على هذا المرض في الولايات المتحدة.
يذكر أن مرض الحصبة يعد شديد العدوى، ويمكن أن يودي بحياة طفل أو يصيبه بالعمى أو الصمم أو بتلف في المخ ولكن في نفس الوقت يمكن الوقاية منه.
Print
Categories: المنوعات
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
اشترك في خدمة الواتساب