أخر الأخبار

العطية يتصدر رالي قطر الدولي أولى جولات بطولة الشرق الأوسط

  • 15 March 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 390
  • 0 Comments
العطية يتصدر رالي قطر الدولي أولى جولات بطولة الشرق الأوسط
الدوحة- قنا- تصدر السائق القطري ناصر صالح العطية الترتيب العام لرالي قطر الدولي، الذي يشكل الجولة الافتتاحية من بطولة الشرق الأوسط للراليات للموسم 2019، بعد فوزه بجميع مراحل اليوم الثاني للمنافسات والتي بلغ عددها أربع وأقيمت في الصحراء الشمالية للبلاد.
وسجل العطية بصحبة ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن سيارة "فولكسفاجن بولو جي،تي،إي آر5" ، زمنا قدره 48.49.9 دقيقة وبفارق 1.24.5 دقيقة عن أقرب منافسيه ومواطنه عبدالعزيز الكواري بصحبة ملاحه البريطاني مارشال كلارك على متن سيارة "سكودا فابيا آر5" الذي جاء في المركز الثاني بزمن قدره 50.14.4 دقيقة.
واحتل الشيخ حمد بن عيد آل ثاني بصحبة ملاحه الاسترالي دايل موسكات على متن سيارة "فورد فييستا آر5" المركز الثالث بزمن قدره 53.45.2 دقيقة وبفارق 4.51.3 دقيقة عن المتصدر، فيما جاء الكويتي مشاري الظفيري بصحبة ملاحه القطري ناصر الكواري على متن سيارة "ميتسوبيشي لانسر إيفو10" المركز الرابع بزمن قدره 53.50.4 دقيقة، فيما أكمل السائق القطري خالد السويدي بصحبة ملاحه ومواطنه عادل حسين على متن سيارة "فورد فييستا آر5" قائمة المراكز الخمسة الأول بزمن قدره 55.18.8 دقيقة.
وجاء القطري ناصر خليفة العطية بصحبة ملاحه الإيطالي نيكولا أرينا على متن سيارة "فورد فييستا آر5" في المركز السادس بزمن قدره 55.37.4 دقيقة، والإيطالي ستيفانو ماريني بصحبة ملاحه الأرجنتيني نيكولا أوسكار دياز على متن سيارة "ميتسوبيشي لانسر إيفو10" في المركز السابع بزمن قدره 1.00.44.3 ساعة، والقطري راشد المهندي بصحبة ملاحه الأردني يوسف جمعة على متن سيارة "ميتسوبيشي لانسر إيفو10" في المركز الثامن بزمن قدره 1.05.24.7 ساعة.
وحل السائقان العماني سيف الحارثي بصحبة ملاحه ومواطنه محمد المزروعي على متن سيارة "ميتسوبيشي لانسر إيفو10"، واللبناني هنري قاعي بصحبة ملاحه الأردني موسى جيهريان على متن سيارة "سكودا فابيا آر2" في المركزين التاسع والعاشر، بعدما سجل الأول زمنا قدره 1.05.48.6 ساعة، فيما سجل الثاني زمنا قدره 1.09.57.4 ساعة.
ونجح القطري وملاحه الفرنسي في الفوز بجميع مراحل اليوم الثاني للمنافسات والتي بلغ عددها أربع وأقيمت شمال قطر، مظهرا بشكل فعال قدرات سيارته الجديدة المصنعة من تحضير فريق "أوتوتيك موتوسبورت".
العطية بطل رالي داكار الدولي ثلاث مرات، أبدى سعادته بتصدر رالي قطر الدولي بعد الفوز بجميع المراحل الأربعة في منافسات اليوم ، معربا عن أمله في المواصلة على نفس الوتيرة يوم غد وحسم لقب الرالي كونه المرحلة الافتتاحية من بطولة الشرق الأوسط للراليات.
وقال العطية ، في تصريح صحفي ، إنه سعيد جدا من أداء السيارة وكل شيء يسير بشكل جيد، لاسيما أن السيارة مشابهة للفورد والسكودا، مشيرا إلى انه شعر بإحساس جيد منذ البداية، وقدم أداء جيدا في منافسات اليوم برغم الغبار والهواء.
واعتبر أن مراحل اليوم كانت وعرة بعض الشيء، فيما ستكون مراحل يوم غد السبت أكثر صعوبة لأنها ستحسم اللقب ، مشددا على سعيه للحفاظ على سرعته وإنهاء الرالي في الصدارة، حيث يتبقى ثلاث مراحل وإعادتها في اليوم الأخير.
في المقابل رأي عبدالعزيز الكواري الفائز باللقب عام 2012، والعائد إلى المنافسات بعد غياب استمر لفترة 3 أعوام، أن منافسات اليوم كانت جيدة ولكنها صعبة في نفس الوقت، لافتا إلى أن سيارته تعرضت لحالتي انثقاب بطيئتين لإطارين وتوجب عليه تبديلهما .
وقال الكواري ، في تصريح مماثل، إنه استمتع بالقيادة في مراحل اليوم كثيرا، و لم يكن يتوقع أن يصل إلى هذه السرعة، خاصة بعد فترة الغياب الكبيرة عن المنافسات ، مشددا على أنه لم يتمكن من اللحاق بالعطية، لكن موقعه في المركز الثاني في أمان.
وأوضح أنه سيسعى في مراحل الغد إلى الحفاظ على السيارة داخل المسار، خاصة ان سكودا ليست السيارة المناسبة للمناطق الصحراوية ، لافتا إلى انه مع السرعة العالية في مراحل اليوم قفز ثلاث مرات بالسيارة وكاد ان ينقلب بالسيارة.
وعلى صعيد الرالي المحلي الذي يقام على هامش رالي قطر الدولي، أولى جولات بطولة الشرق الأوسط، أخذت ستة أطقم عمانية شارة الانطلاق، حيث تمكن جراح الطوقي من التقدم إلى الصدارة في المرحلة الثانية وحافظ على تقدمه حتى وصوله الى لوسيل مع فارق 9.31.9 دقائق عن مواطنه زكريا العامري، أما البريطاني شوف ماكجونيجال المقيم في عمان فتراجع إلى المركز الثالث بعد المرحلة الخامسة، في وقت انسحب زكريا العوفي بسبب مشاكل ميكانيكية.
واحتل العماني جراح الطوقي بصحبة ملاحه ومواطنه عيسى الوردي على متن سيارة "ميتسوبيشي لانسر إيفو8" المركز الأول في ارالي المحلي بعدما قطع مراحل اليوم في زمن قدره 1.02.36.5 ساعة، فيما جاء العماني الآخر زكريا العامري بصحبة ملاحه ومواطنه عبدالله العامري على متن سيارة "سوبارو إيمبريزا" في المركز الثاني بزمن قدره 1.12.08.4 ساعة، بينما حل البريطاني شون ماكجونيجال بصحبة ملاحه ومواطنه ناث ماريوت على متن سيارة "سوبارو إيمبريزا أس تي آي" في المركز الثالث بزمن قدره 1.18.10.8 ساعة.
وتخوض الفرق يوم غد السبت ست مراحل خاصة بالسرعة هي عبارة عن ثلاث مراحل بمرورين في شمال قطر : العريدة (19.39 كلم) والذخيرة (24.13 كلم) والخور (18.18 كلم)، على أن تنطلق أول سيارة في تمام الثامنة والنصف صباحا، ثم تعود الأطقم إلى مركز لوسيل الرياضي للصيانة وإصلاح الأعطال قبل أن تخرج مجددا لخوض المرور الثاني.
وتنطلق أول سيارة في المراحل الثلاث الأخيرة في تمام الثانية عشرة ونصف الساعة، على أن تعود الفرق التي تنجح في إنهاء الرالي إلى موقف الصيانة في لوسيل، قبل ان تتوجه جميع السيارات إلى منطقة سوق واقف حيث المؤتمر الختامي للفائزين والتتويج وحفل توزيع الجوائز على الفائزين للعام الثاني على التوالي بمنطقة سوق واقف في قلب العاصمة الدوحة.
Print
Categories: الرياضة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
اشترك في خدمة الواتساب