أخر الأخبار

احتفالا باليوم الرياضي .. كورنيش "كتارا" يتنفس رياضة

  • 12 February 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 425
  • 0 Comments
احتفالا باليوم الرياضي .. كورنيش "كتارا" يتنفس رياضة
الدوحة- قنا- وسط مشاركة ضخمة من مختلف طبقات المجتمع القطري من مواطنين ومقيمين، شهد الحي الثقافي "كتارا" اليوم فعاليات مميزة احتفالا باليوم الرياضي للدولة في نسخته الثامنة، والتي تمثلت في أكثر من 100 نشاط رياضي متنوع بمشاركة 24 جهة ومؤسسة ما بين حكومية وخاصة.
وحرصت جميع الجهات على تنظيم فعاليات رياضية وحركية شارك فيها العاملون والمنتسبون إليها، بما يتناسب مع أوضاعهم وأعمارهم، لتعزيز الوعي بأهمية الرياضة ودورها في حياة الأفراد والمجتمعات، كما شهدت هذه الفعاليات مشاركة ضخمة من الزوار الذين أبدوا تفاعلا كبيرا خاصة صغار السن.
وتوزعت الأنشطة والفعاليات بمنطقة "كتارا" في جميع الأرجاء سواء داخل المباني كالمعارض الفنية أو بين المسرح المكشوف والأروقة، فضلا عن المسابقات الرياضية التي أقيمت على طول الكورنيش، إضافة إلى عدد كبير من الفعاليات التي تمت إقامتها في الجهة الجنوبية.
وتفاعل الجمهور مع المسابقات الرياضية بطول الشاطئ البحري لكتارا، خاصة منافسات كرة السلة والطائرة واليد وتنس الطاولة والملاكمة والدراجات، كما استمتع الحضور بعروض رفع الأثقال وبناء الأجسام والكاراتيه والجودو والتايكوندو.
وأبدى زوار الحي الثقافي "كتارا" سعادتهم بالمشاركة في فعاليات اليوم الرياضي المقامة في "كتارا"، التي جاءت مميزة مثل كل عام، مشيدين بالتنظيم الجيد من قبل مسؤولي الحي الثقافي رغم استضافة عدد كبير من الفعاليات وسط مشاركة كبيرة من الهيئات والمؤسسات.
ورأى الزوار أن الاحتفالات خرجت بصورة مميزة وسط جو رائع وبهيج يعبر بصدق عن فرح وسرور الجميع من المواطنين والمقيمين باليوم الرياضي للدولة، معتبرين في الوقت نفسه أنها فرصة مميزة لممارسة الجميع الرياضة سواء كانوا رجالا أو نساء أو شيوخا أو أطفالا.
وشهد الحي الثقافي "كتارا" إقبالا كبيرا من الاتحادات الرياضية لإقامة فعالياتها ومسابقاتها في اليوم الرياضي، وأبرزها اتحادات كرة القدم ، كرة الطائرة، كرة السلة، الجمباز، رفع الأثقال والمبارزة، الملاكمة والمصارعة، الجودو والتايكوندو والكاراتيه، الجولف، الدراجات والترايثلون، التنس والاسكواش والريشة الطائرة، الرجبي، ولجنة رياضة المرأة ، الاتحاد الرياضي العسكري.
كما أقبلت العديد من المؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة لإقامة احتفالاتها باليوم الرياضي في كتارا، وكان أبرزها المؤسسة العامة للكهرباء "كهرماء"، القوات المسلحة، حمد الطبية، وزارة التجارة والصناعة ، وزارة البلدية والبيئة، شل قطر، جمعية الصحة النفسية "وياك"، مركز بداية ، شباب 22 ، وعلي بن علي.
وفي أبرز الأنشطة التي أقيمت في منطقة /كتارا/، نظم اتحاد الجمباز فعالية مميزة تضمنت الكثير من الحركات الفنية الرائعة، وجعلت الجمهور يتعرف عن قرب على لعبة الجمباز، وذلك بمشاركة مجموعة من الفتيات صغيرات السن اللاتي ينتظرهن الكثير في المستقبل.
وتفاعلت الجماهير مع عروض الجمباز التي تنوعت بين الفني والإيقاعي، كما قامت لجنة الاتحاد المسؤولة عن الفاعلية بمنح العديد من الجماهير الفرصة للمشاركة في القيام بتلك العروض وتعريفهم باللعبة وكيفية ممارستها بصورة سليمة تجنبا للإصابة.
وعبرت عبير البوعينين أمين السر المساعد بالاتحاد القطري للجمباز عن سعادتها بالمشاركة في الاحتفالات باليوم الرياضي من خلال تواجدها في فعالية الاتحاد بمنطقة "كتارا"، معتبرة أن ممارسة الرياضة مهمة وضرورية لجميع أفراد المجتمع بغض النظر عن السن.
وقالت البوعينين ، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، إن الاتحاد ينظم فعالية أخرى بالتعاون مع اللجنة الأولمبية في مدرسة اليرموك، مشددة على أن الهدف من هذه الفعاليات هو تعريف الناس ببرامج وأهداف الاتحاد من أجل تشجيع أكبر عدد من الجيل الجديد على ممارسة رياضة الجمباز.
وأكدت أن الاتحاد حرص على المشاركة في النسخة الثامنة من فعاليات اليوم الرياضي بعدد من الأنشطة والفعاليات بهدف تحقيق الوعي بأهمية الرياضة ودورها في حياة الأفراد والمجتمعات، وتشجيعا على ممارستها باعتبارها سلوكا حضاريا وصحيا.
وشددت البوعينين على أن مشاركة اتحاد الجمباز في احتفالات اليوم الرياضي تأتي تأكيدا على أهمية الرياضة وأثرها الكبير في حياة الفرد والمجتمع، معتبرة أن تخصيص يوم للرياضة في قطر يعمل على استقطاب مختلف قطاعات المجتمع لممارسة الرياضة الأمر الذي يسهم في تحسين حياتهم وضمان مستقبل مفعم بالصحة والنشاط لهم وللأجيال القادمة.
وكان لاتحاد الجودو والتايكوندو والكاراتيه تواجد مميز في الحي الثقافي "كتارا" من خلال فعالية مميزة شارك فيها الكثير من اللاعبين الناشئين المنتسبين للأندية والاكاديميات، فضلا عن الأطفال المحبين والعاشقين للرياضات القتالية الذين تواجدوا في الاحتفالات.
وقام المدربون التابعون للاتحاد والمسؤولون عن الفعالية، بتنظيم مباريات عدة بين اللاعبين في الرياضات الثلاث، فضلا عن قيامهم بتعليم المهتمين من الأطفال والشباب المبادئ والقوانين المنظمة للمنافسات وتشجيعهم على ممارسة الرياضة.
ورأى عادل المرزوقي المدير التنفيذي بالاتحاد أن اليوم الرياضي مبادرة فريدة من نوعها، تقوم في الأساس على الاستثمار في جانب هام من الإنسان، وذلك من خلال تشجيعه على ممارسة الرياضة بصورة مستمرة والاهتمام بصحته.
وقال المرزوقي ، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، إن الاتحاد حرص على المشاركة في احتفالات اليوم الرياضي بتنظيم عدد من الفعاليات والأنشطة الرياضة والاجتماعية والترفيهية، ودعا العاملين فيه إلى ممارسة الرياضة بصفة مستمرة لما لها من أهمية كبيرة في حياة الأفراد.
وأوضح أن الفعاليات التي نظمها الاتحاد بمنطقة كتارا شهدت مشاركة ضخمة من الجمهور خاصة من فئة الشباب العاشقين للرياضات القتالية، مشددا على أهمية زيادة الوعي المجتمعي بأهمية الرياضة وضرورة الاهتمام بها وجعلها منهاج حياة .
وأكد المرزوقي أن المشاركة في فعالية الاتحاد أو مختلف الفعاليات التي أقيمت في منطقة كتارا كانت عظيمة من الجميع سواء من الاطفال أو الشباب أو النساء أو الرجال، لافتا إلى أن الاقبال كان كبيرا وهو ما يدل على أهمية اليوم الرياضي في بناء المجتمعات، وتوصيل رسالة مفادها أن ممارسة الرياضة غير مقصورة على الرياضيين فقط، وأن الهدف الاسمى هو أن تصل الرياضة إلى كل بيت في قطر.
وشارك اتحاد الملاكمة والمصارعة في الفعاليات والأنشطة التي أقيمت في منطقة الحي الثقافي "كتارا"، حيث نظم هو الآخر أنشطة مختلفة في الملاكمة والمصارعة بحضور لاعبي المنتخب وبمشاركة الجماهير بهدف تشجيع جميع أفراد المجتمع على ممارسة الرياضات المختلفة، فضلا عن استقطاب ناشئين جدد للالتحاق بالمنتخبات الوطنية في رياضة الملاكمة والمصارعة.
واعتبر يوسف علي الكاظم رئيس اتحاد الملاكمة والمصارعة أن الرياضة باتت خيارا استراتيجيا بالنسبة لدولة قطر، سواء في تعزيز مكانتها على الصعيدين الإقليمي والدولي أو في التنمية البشرية، معتبرا أن رسالة اليوم الرياضي للدولة تتمثل في تبني أفضل الممارسات والوسائل للترويج لممارسة الرياضة من قبل جميع أفراد المجتمع القطري من مواطنين ومقيمين.
وقال الكاظم، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، إن الاتحاد يحرص كل عام على المشاركة في احتفالات اليوم الرياضي من أجل التعريف برياضتي الملاكمة والمصارعة وتشجيع أكبر عدد من الشباب الصغير على ممارسة الرياضة، وذلك من خلال الأنشطة والفعاليات التي تتم إقامتها بصورة تفاعلية.
وأضاف بأن الاحتفال بهذا اليوم الهام مع موظفي وأسر الاتحاد يمثل خطوة راسخة نحو دفع عجلة التنمية البشرية والاجتماعية في سبيل تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030 وترجمتها إلى واقع ملموس.. لافتا إلى أهمية الرياضة في تعزيز أنماط الحياة الصحية ورفع مستوى الوعي.
وشدد الكاظم على أن الاتحاد قدم كل الإمكانيات أمام الجماهير للاستمتاع بممارسة رياضتي الملاكمة والمصارعة وسط تواجد من المدربين العاملين بالاتحاد، معتبرا أنها تجربة ممتعة وشيقة استمتع بها جميع المشاركين في الأنشطة، وستؤتي ثمارها مع مرور الوقت بانضمام العديد من الشباب إلى ممارسة الرياضتين مستقبلا.
وعلى صعيد بقية الفعاليات، نظمت لجنة رياضة المرأة فعاليات متنوعة تشمل ألعابا مصغرة للأطفال من عمر 5 إلى 13 سنة بالتعاون مع مؤسسة كهرماء، كما قامت اللجنة أيضا بالتعاون مع اللجنة المنظمة لفعاليات اليوم الرياضي بكتارا بتقديم عروض لمهارات كرة الطاولة لمختلف الاعمار.
وقام اتحاد الجولف بعرض لعبة ميني جولف بشاطئ كتارا طوال اليوم، بينما نظم اتحاد الدراجات والترايثلون فعالية الاكواثلون للسباحة والجري بكورنيش كتارا، فيما نظم اتحاد الكرة الطائرة فعالية كرة الطائرة الشاطئية، ومباريات في كرة الطائرة بالتعاون مع مؤسسة كهرماء، بينما أقام اتحاد التنس والاسكواش والريشة الطائرة فعاليات وأنشطة شارك فيها الأطفال بهدف نشر رياضة التنس بين الفئات السنية المختلفة.
ونظمت مؤسسة حمد الطبية كذلك العديد من الفعاليات في كتارا بهدف رفع مستوى الوعي بأهمية الرياضة وآثارها الإيجابية وتشجيع نمط الحياة الصحي لكافة أفراد المجتمع للتمتع بالصحة النفسية والجسدية.
واستمر برنامج الفعاليات التي نظمتها المؤسسة في أجواء مليئة بالمرح والإثارة، حيث تم تقديم نصائح لتناول الطعام الصحي وقياس مؤشر كتلة الجسم من خلال الممرضات واختصاصيي التغذية ذوي الكفاءة والمهارة، بالإضافة إلى توزيع المنشورات التثقيفية وإجراء الفحوصات الطبية المجانية مثل معدل السكر بالدم، ضغط الدم، كما تواجد أيضا ممثلون عن خدمة الإسعاف، وخدمة "كلنا" والمركز الوطني للسكري ومركز مكافحة التدخين ومركز التبرع بالدم حيث تم تقديم كافة النصائح الصحية لجمهور المشاركين، ومشاركتهم في الأنشطة والفعاليات.
وشاركت وزارة التجارة والصناعة باحتفالات اليوم الرياضي في كتارا بالتعاون مع شركة المناطق الاقتصادية (مناطق)، حيث نظمت أنشطة رياضية وترفيهية متنوعة حظيت بمشاركة واسعة من قبل كافة أفراد المجتمع.
وحرصت الوزارة هذا العام على توفير أنشطة رياضية ومسابقات ترفيهية متنوعة بهدف تشجيع العائلات، وكافة الفئات العمرية، ومختلف شرائح المجتمع على ممارسة الرياضة والقيام بالأنشطة البدنية ورفع درجة الوعي لديهم بأهمية الرياضة ودورها في حياة الإنسان اليومية وتشجيعهم على ممارستها طوال العام فضلا عن تعزيز قيم التعاون وتنمية روح المشاركة بين كافة أفراد المجتمع في جو من الألفة والمرح.
وتضمنت الأنشطة التي نظمتها وزارة التجارة والصناعة بهذه المناسبة مسابقات ترفيهية وتصويرا وألعابا رياضية وحركية امتدت لتشمل رياضة الكرة الطائرة الشاطئية، وكرة قدم للأطفال، ورياضة الملاكمة، وتنس الطاولة، بالإضافة إلى لعبتي البلياردو والبيبي فوت.
Print
Categories: المحليات
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
اشترك في خدمة الواتساب