أخر الأخبار

صاحبة السمو الشيخة موزا تشارك في احتفالات اليوم الرياضي للدولة بمؤسسة قطر

  • 12 February 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 283
  • 0 Comments
صاحبة السمو الشيخة موزا تشارك في احتفالات اليوم الرياضي للدولة بمؤسسة قطر
الدوحة/قنا/ شاركت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، في احتفالات المؤسسة باليوم الرياضي للدولة، صباح اليوم، في حرم المدينة التعليمية.
وانضم إلى صاحبة السمو كل من سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمؤسسة، وسعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، وسعادة الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني، والسيد روبرت سكينر، المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة للشراكات، إلى جانب اللاعبة الأمريكية الأولمبية ابتهاج محمد، والسباح الأمريكي الأولمبي كونور دوير، بالإضافة إلى عدد كبير من أفراد المجتمع الذين شاركوا في أنشطة المؤسسة المتنوعة. 
تأتي فعاليات المؤسسة بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، في إطار مساعيها الرامية إلى تنمية المجتمع وتعزيز المشاركة المجتمعية، من خلال تشجيع جميع أفراد المجتمع المحلي على تبني الرياضة كنمط حياة، وتحفيز مختلف شرائح المجتمع على ممارسة الرياضة بشكل دائم.
وقد حرصت مؤسسة قطر على تصميم أنشطتها في هذا اليوم لتلبي تطلعات جميع أفراد الأسرة والفئات العمرية. ولهذه الغاية، توزعت الفعاليات في أربعة مواقع داخل المدينة التعليمية، وهي: حديقة الأكسجين، وساحة الاحتفالات، والمنطقة الخضراء الاحتفالية، وملتقى "مركز طلاب المدينة التعليمية".
وانطلقت فعاليات مؤسسة قطر بمناسبة اليوم الرياضي للدولة رسميا مع "دراجي قطر"، الذين انطلقوا من المدينة التعليمية في جولة امتدت على مسافة نحو 20 كلم، مرورا بمتحف الفن الإسلامي في كورنيش الدوحة، ومن ثم العودة إلى نقطة الانطلاق بالمؤسسة.
في هذه المناسبة، قال السيد روبرت سكينر، المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة للشراكات في مجال تحقيق أهداف التنمية المستدامة "إننا ندرك تماما كل المساعي التي تقوم بها مؤسسة قطر في شتى المجالات التنموية، وقد شهدت العديد من فعالياتها سابقا، إذ تبذل المؤسسة جهودا حثيثة في مجال التعليم ومن خلال ذلك تساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة العالمية، وهذه هي المرة الأولى التي أشارك فيها بفعاليات مؤسسة قطر المخصصة لليوم الرياضي للدولة، وقد أدهشني حقا حجم الإقبال من مختلف أفراد المجتمع".
وأضاف "من أجل المضي قدما في تحقيق أي دولة بالعالم لنجاحاتها وإحداث التأثير المنشود، لابد من تكثيف الجهود نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة كخطوة أساسية، وقد نجحت مؤسسة قطر في المساهمة بذلك من خلال تعزيز ثقافة الرياضة والصحة والرفاهية التي تشكل جزءا من رؤيتها نحو بناء مجتمع أفضل".
واختتم السيد روبرت سكينر قائلا "لقد وصلت رسالة مؤسسة قطر حول الأهداف العالمية للتنمية المستدامة إلى المجتمع المحلي، والدليل ما نشهده اليوم من إقبال واسع وأجواء تفاعلية رائعة".
ومن الفعاليات الجديدة لهذا العام التي تم تنظيمها في حرم المدينة التعليمية، "سباق مؤسسة قطر"، وهو عبارة عن اختبار للسرعة والرشاقة والثبات وقوة التحمل، وقد امتد عبر مضمار طوله أكثر من 2 كيلومتر في حديقة الأكسجين، حيث واجه المشاركون 17 تحديا، بالإضافة إلى تنظيم فعالية "المسار الصغير" وهو مضمار سباق مصمم للأطفال يتيح لهم إطلاق العنان لقدراتهم البدنية والذهنية.
Print
Categories: المحليات
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
اشترك في خدمة الواتساب