أخر الأخبار

بطلنا علي العبيدلي يتأهل لثمن نهائي كأس العالم للسنوكر 6 ريد

  • 12 January 2019
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 366
  • 0 Comments
بطلنا علي العبيدلي يتأهل لثمن نهائي كأس العالم للسنوكر 6 ريد
الدوحة /قنا/ حجز علي العبيدلي لاعب منتخب قطر أولى بطاقات التأهل للدور ثمن النهائي في بطولة كأس العالم للسنوكر "6 ريد" في نسختها الأولى التي تستضيفها الدوحة وتستمر حتى الخامس عشر من يناير الجاري، بمشاركة أبرز 54 لاعبا على مستوى العالم.
وجاء تأهل العبيدلي بعد تحقيقه اليوم فوزين متتاليين في إطار مباريات المجموعة الثانية، الأول جاء على حساب منافسه الأفغاني محمدي صالح بنتيجة (5-1) بعدما قدم عرضا قويا خلال الفترة الصباحية، والثاني كان على حساب منافسه الباكستاني طاهر هاريس بنتيجة (5-2).
وتصدر اللاعب القطري قمة المجموعة الثانية بعد تحقيقه العلامة الكاملة في اليوم الأول منافسات الدور الرئيسي، متفوقا على التايلاندي تيرابونجبيبون ثاناوات الذي خاض مباراة واحدة أمام الباكستاني طاهر هاريس، وحقق فيها الفوز بنتيجة (5-2).
ويلتقي اللاعب القطري في مباراته الثالثة يوم غد في المجموعة مع منافسه التايلاندي تيرابونجبيبون ثاناوات، في مواجهة قوية ستحدد بصورة كبيرة قمة المجموعة الثانية.
وأعرب علي العبيدلي عن سعادته بحصد بطاقة التأهل إلى الدور ثمن النهائي ضمن منافسات النسخة الأولى من بطولة كأس العالم للسنوكر "6 ريد" التي تستضيفها الدوحة، معتبرا أن ما حققه يعد بمثابة الإنجاز الكبير في ظل مشاركة أبرز مصنفي العالم في المنافسات.
وقال العبيدلي، في تصريح صحفي، إنه قدم مستويات فنية عالية في مباراتيه اليوم بفضل تركيزه الجيد، وعدم الاستهانة بالمنافسين، لافتا إلى حرصه على مواصلة المنافسات بنفس الكيفية من أجل الوصول إلى الأدوار المتقدمة.
وأوضح اللاعب القطري أنه استعد رفقة بقية لاعبي المنتخب جيدا لخوض منافسات بطولة كأس العالم التي تضم أبرز اللاعبين، مشيرا إلى ثقته في نفسه على تقديم الأفضل خلال الأدوار المقبلة.
وفي بقية نتائج لاعبي منتخب قطر، أهدر أحمد سيف فوزا كان في المتناول على الأفغاني محمد رايس في المجموعة الثالثة، بعدما قدم المباراة بصورة جيدة وتقدم في النتيجة (3-صفر)، إلا أنه تراجع في الأداء بعدما شعر بأفضليته ليعود الأفغاني في المباراة بقوة ويحقق التعادل (3-3)، لتصعب المباراة وتسير شوطا بشوط حتى حسمها الأفغاني لصالحه في الشوط الأخير بنتيجة (5-4).
لكن سيف مازال لديه الفرصة للتأهل، حيث تبقى لديه مواجهتان أمام الإيراني أمير سارخوش والهندي هاريا دهفاج.
أما محسن بوكشيشه الذي يخوض منافسات المجموعة الأولى القوية، فقد خسر مباراته الأولى أمام البحريني صباح طاهر بنتيجة (2-5)، في مواجهة أهدر فيها اللاعب القطري كل الفرص لتحقيق الفوز بارتكابه الكثير من الأخطاء التي منحت منافسه الأفضلية.
وستكون فرصة بوكشيشة صعبة للتأهل إلى الدور الثاني، حيث يواجه في مباراتيه المقبلتين كل من التايلاندي سواناوات باساكورن، والهندي ادفاني بانكج، وهما من أبطال العالم.
ومني مهنا العبيدلي لاعب المنتخب القطري الذي يخوض منافسات المجموعة السادسة الخسارة في أولى مبارياته أمام تشيونج كاواي بطل هونج كونج (1-5)، لكن مازال لديه فرصة العودة في مباراتيه المقبلتين أمام كل من الباكستاني محمد بلال، والهندي فيصل خان.
وأخيرا مني خميس العبيدلي في بداية مشواره في المجموعة الخامسة بالخسارة أمام الباكستاني مسيح بابار (صفر-5)، على أمل التعويض في مباراتيه يوم غد أمام فيو اوانج بطل ميانمار، والهندي ميهتا أديتيا.
Print
Categories: الرياضة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
اشترك في خدمة الواتساب