أخر الأخبار

إيران تحجز مقعدها في دور الـ 16 ببطولة كأس آسيا 2019 لكرة القدم

  • 12 January 2019
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 267
  • 0 Comments
إيران تحجز مقعدها في دور الـ 16 ببطولة كأس آسيا 2019 لكرة القدم
أبوظبي /قنا/ حسم المنتخب الإيراني صعوده إلى دور الـ/16/ ببطولة كأس آسيا 2019 لكرة القدم المقامة حاليا بالإمارات، بعدما حقق الانتصار الثاني له وتغلب على نظيره الفيتنامي بثنائية نظيفة في المباراة التي جمعتهما اليوم، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة للمسابقة.
وسجل سردار أزمون هدفي الفوز للمنتخب الإيراني في الدقيقتين 38 و68.
وانفرد منتخب إيران بصدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط من مباراة واحدة للعراق، في حين لا زال رصيد فيتنام واليمن خاليا من النقاط.
وبهذا حصد منتخب إيران الفوز التاسع على التوالي في الدور الأول من تاريخ البطولة، حيث لم يخسر أي مباراة في دور المجموعات منذ الجولة الثالثة في هذا الدور بنسخة عام 2007، وهو رقم قياسي في تاريخ البطولة.
وتأهل المنتخب الإيراني لأنه ضمن على الأقل احتلال المركز الثالث في المجموعة برصيد ست نقاط ما يعني أنه سيتفوق في رصيد النقاط على أصحاب المركز الثالث في أي من المجموعات الأولى والثانية والثالثة بغض النظر عن النتائج التي ستتحقق في مباريات الجولة الثالثة، بموجب نظام البطولة الذي يمنح بطاقات التأهل لأفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث في المجموعات الست، وباتت مباراة المنتخب الإيراني المرتقبة مع نظيره العراقي في الجولة الثالثة والأخيرة مواجهة من أجل حسم ترتيب المنتخبات في المجموعة.
وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز إيران على اليمن بخماسية نظيفة، وتغلب العراق على فيتنام بنتيجة (3-2).
وتقام مباريات الجولة الثالثة والأخيرة يوم /الأربعاء/ المقبل، حيث تلتقي إيران مع العراق، وفيتنام مع اليمن.
ويتأهل إلى دور الـ/16/ في البطولة الفريقان الحاصلان على المركز الأول والثاني في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثالث.
Print
Categories: الرياضة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
اشترك في خدمة الواتساب