أخر الأخبار

استشهاد فلسطينية وإصابة 9 آخرين في مواجهات مع الاحتلال شرقي قطاع غزة

  • 11 January 2019
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 594
  • 0 Comments
استشهاد فلسطينية وإصابة 9 آخرين في مواجهات مع الاحتلال شرقي قطاع غزة
غزة /قنا/ استشهدت مواطنة فلسطينية عقب إصابتها برصاصة في الرأس، وأصيب 9 مواطنين بالرصاص، وآخرون بالاختناق إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، مسيرات سلمية في عدة مناطق شرقي قطاع غزة.
وقالت مصادر طبية إن المواطنة الفلسطينية التي لم تعرف هويتها بعد، استشهدت عقب اصابتها بالرصاص في رأسها، خلال المواجهات شرقي القطاع، مضيفة أن تسعة مواطنين أصيبوا بدورهم برصاص قوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص المعدني المغلّف بالمطاط وقنابل الغاز المسيّل للدموع صوب المتظاهرين سلمياً على مقربة من السياج الفاصل ، ومخيم "البريج" وسط القطاع، و"خان يونس" و"رفح" جنوبه، و"جباليا" شماله، ما أدى لإصابة 6 مواطنين بجروح مختلفة وآخرين بالاختناق.
كما أصيب ثلاثة مواطنين برصاص الاحتلال في منطقة "ملكة" قرب السياج الحدودي شرقي مدينة غزة، عقب إطلاق جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز على مجموعات من الفلسطينيين الذين توافدوا على مركز مخيم "العودة"، فيما أصيب آخرون بحالات اختناق عقب استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.
وفي بلدة جباليا، أصيب مواطنان بالرصاص الحي خلال إطلاق قوات الاحتلال الرصاص الحي على المشاركين في مسيرة سلمية شرقي البلدة،
وأصيب مواطن آخر برصاصة في قدمه خلال مواجهات بين مئات المواطنين وقوات الاحتلال شرق مدينة "خان يونس".
بدوره، تعرض مصور صحفي لجروح جراء اصابته بقنبلة غاز بشكل مباشر في وجهه، نقل على إثرها لمستشفى شهداء الأقصى في مدينة "دير البلح" وسط القطاع لتلقي العلاج.
وأكدت مصادر طبية فلسطينية أن قوات الاحتلال استهدفت سيارة إسعاف بقنبلة غاز بشكل مباشر.
يذكر أن مسيرات العودة التي انطلقت منذ 30 مارس الماضي، أسفرت عن استشهاد أكثر من 220 فلسطينيا، واصابة نحو 24 ألف بجروح وحالات اختناق بحسب إحصائيات فلسطينية.
Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
اشترك في خدمة الواتساب