+ A
A -
اعتبر الإيطالي تشيزاري برانديلي، مدرب فالنسيا، أن منتخب إسبانيا، الذي فاز ببطولة الأمم الأوروبية 2012، على حساب منتخب بلاده الذي كان يدربه، كان «أفضل من الجميع»، وأن الكرة الإسبانية «لديها هوية قوية».
وقال برانديلي، عن فريقه فالنسيا، الذي تولى مهمته الفنية في الأول من الشهر الماضي، أنه يضم «مجموعة من الشباب، ويتمتع بقاعدة تكتيكية جيدة»، وأن جماهيره «متطلبة للمزيد».
وأكد المدرب الإيطالي، عن يورو 2012 في مقابلة مع جريدة «الـ كورييري ديلا سيرا»: «لم أستطع التحضير لمباراة النهائي أمام إسبانيا، فقد سافرنا كثيراً لمسافات طويلة، ولم نتدرب ولو مرة واحدة، وكان لدينا الكثير من الإصابات. وفي كل الأحوال، كانوا هم الفريق الأفضل من الجميع».
ويرى برانديلي، أن الكرة الإسبانية، دائمًا ما تقدم كرة قدم جيدة: «كرة القدم الإسبانية لديها هوية قوية، يريدون دائما لعب الكرة، ومحاولة التحكم في النتيجة. يعجبني دائمًا كرة القدم الجيدة، لكنها تجعلك تعاني أكثر».
وفيما يخص الأجواء في فالنسيا، أكد المدرب الإيطالي، أنها مدينة لديها شغف كبير لكرة القدم: «فالنسيا مدينة مشمسة، كما أن الشغف بكرة القدم هنا كبير جدًا، والجماهير تطالبك بالمزيد.. الفريق عبارة عن مجموعة من الشباب الذين يمتلكون قاعدة تكتيكية جيدة، ينقصهم فقط أن تعطيهم فكرة للعب، واللعب بشكل طولي».
وعاد برانديلي للحديث عن رحلته مع المنتخب، حيث أعرب عن شعوره بالألم؛ بسبب الانتقادات التي نالته في نهاية تجربته: «النقد شيء جيد، لكن الذبح لا. لكن هذا هو المعتاد في إيطاليا، يعظمونك كي يسيئوا معاملتك فيما بعد».
copy short url   نسخ
18/11/2016
576