أخر الأخبار

قطر تشارك في الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للسيارات

  • 6 December 2018
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 409
  • 0 Comments
قطر تشارك في الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للسيارات
سانت بترسبورج/قنا/ طالب عبد الرحمن عبد اللطيف المناعي رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية بضرورة فتح المجال بشكل أكبر لمشاركة صغار الرياضيين في البطولات التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات.
وأكد المناعي في مداخلته خلال اجتماع منطقة الشرق الوسط وشمال إفريقيا "MENA" اليوم على هامش عمومية الاتحاد الدولي للسيارات بمدينة سانت بتروسبورج الروسية، على ضرورة تشكيل سباق جديد يتمكن من خلاله صغار الرياضيين والفئة العمرية الأصغر سنا من المشاركة فيه، مؤكداً أن توسيع قاعدة المشاركة أمر مهم للغاية، ولكن ذلك لن يتم إلا بتخفيض التكاليف على المتسابقين حتى يستطيعوا التواجد والمنافسة بشكل قوي ولذا من الضروري أن يتم جذب صغار الرياضيين، وضرورة تذليل كافة العقبات أمام مشاركتهم ومعرفة همومهم.
وكان اجتماع منطقة الشرق الوسط وشمال إفريقيا "MENA" بدأ صباح اليوم، وناقش الكثير من الملفات المتعلقة بمنطقة الشرق الأوسط، وركز الاجتماع بشكل كبير على بطولات الكارتينج والدريفت، وكذلك ملفات الأمن والسلامة والتشديد على أهميتها الكبيرة مهما كانت تكاليفها من أجل الحفاظ على سلامة المشاركين في بطولات الاتحاد الدولي للسيارات.
ويسدل الستار غدا على فعاليات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للسيارات، وسيكون يوم غد هو الختامي للفعاليات، والذي سيشهد الحدث الأبرز وهو الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للسيارات.
ويشارك وفد قطر برئاسة عبدالرحمن عبداللطيف المناعي رئيس الاتحاد وعضوية عبدالرزاق خلف الكواري أمين السر العام للاتحاد في اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للسيارات (FIA) والتي تنطلق غدا بمدينة سانت بترسبورج.
وتضم الأجندة المطروحة على جدول الأعمال العديد من الموضوعات الهامة التي تناقشها الجمعية العمومية والتصديق على توصيات اللجان المختلفة واعتمادها من قبل الكونجرس.
وأكد عبد الرحمن عبد اللطيف المناعي رئيس اتحاد السيارات والدراجات النارية على أهمية الاجتماع الذي عقدته منطقة "MENA" على هامش الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للسيارات، مشيرا إلى أن هذا الاجتماع لم يعقد منذ فترة ليست قصيرة، ولذا كان من الجيد عقده اليوم، مشيرا إلى أن الاجتماع شهد الحديث في الكثير من الملفات التي تخص المنطقة خاصة في الباها والديرفت والكارتينج.

وحول مداخلته في الاجتماع.. قال عبدالرحمن المناعي رئيس الاتحاد القطري للسيارات: "كان من الضروري الحديث عن ضرورة التركيز على البطولات التي تهم الفئات العمرية الأصغر سنا، حتى تكون هذه البطولات جاذبة لهم وبتكاليف قليلة حتى يكون هناك حافز لهؤلاء الشباب في المشاركة، وذلك قبل الدخول في البطولات الإقليمية أو الدولية".
وأضاف أن "البطولات المحلية في المنطقة هي الأهم بالنسبة لنا، وهي التي تطور الرياضيين الصغار، كما تطورنا نحن أيضا كمنظمين خاصة أنها تعطينا الفرصة للتعامل مع هؤلاء المتسابقين ومعرفة همومهم والأمور التي تشجعهم".
وأشار المناعي إلى أن الاجتماع اليوم ركز أيضاً على البرنامج البيئي.. مشيرا إلى متابعة هذا البرنامج بشكل جيد، وقال: "نحن في الاتحاد القطري سنبدأ الحديث معهم في هذا الشأن، خاصة أن أهدافنا وخططنا أن نكون على مستوى عال في الجانب البيئي، خاصة أن قطر تستضيف أكبر بطولات العالم، ولذا هذا الأمر مهم جدا بالنسبة لنا، حتى نكون مواكبين للعالم في هذا الخصوص".
وتمنى رئيس الاتحاد القطري التوفيق لكل البطولات التي تقام بالمنطقة وأن تكون في ازدياد مستمر، خاصة أنها تعتبر متنفسا جيدا لشبابنا في إطار قانوني وتحت معايير الأمن والسلامة وهذا هو الأهم.
وحول المشاركة القطرية في عمومية الاتحاد الدولي للسيارات.. قال المناعي: "وجودنا مهم خاصة أنه يعطينا الفرصة أن نلتقي مع كافة الاتحادات الدولية ومعرفة كل ما هو جديد بشكل دائم ومستمر".
من جانبه، شدد عبد الرزاق خلف الكواري أمين السر العام بالاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية على أهمية التواجد والمشاركة في اجتماعات الاتحاد الدولي ، مشيراً إلى أنه من المهم المشاركة والتعاون مع كافة الاتحادات المشاركة في مثل هذه الأحداث الكبيرة.
وأشار الكواري إلى أن منطقتنا مليئة بالراليات الكبيرة ، وقال : نسعى لاستمرارية هذه الراليات وتطويرها، ونحاول أن تكون هناك مشاركات قطرية أكثر في مختلف البطولات.
وأضاف: "تحدثت أيضاً في ملف البيئة وكيفية الحفاظ عليها بشكل دائم ومحاولة استخدام أقل للانبعاثات الكربونية، ونحاول أن نكون من الاتحادات التي تهدف لتوعية المجتمع ككل في المحافظة على البيئة.
وعلى صعيد آخر، قررت مجموعة منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (MENA) إسناد تنظيم الاجتماع المقبل لها لدولة الكويت يومي 9 و10 فبراير القادم.
وأكد عيسى حمزة الرئيس التنفيذي للنادي الدولي الكويتي جاهزية الكويت للاستضافة والترحيب بجميع المشاركين .
كما يقام غدا بمدينة سانت بترسبورج ، حفل تكريم نجوم موسم 2018 في مختلف البطولات التي تقام تحت إشراف ومظلة الاتحاد الدولي للسيارات.. وسيكون اسم بطلنا العالمي ناصر بن صالح العطية من ضمن المكرمين في الاحتفال بعد فوزه بلقب بطولة الشرق الأوسط للراليات 2018.

Print
Categories: الرياضة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
اشترك في خدمة الواتساب