أخر الأخبار

"القطرية" تبرم اتفاقية شراكة مع اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم

  • 31 October 2018
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 231
  • 0 Comments
"القطرية" تبرم اتفاقية شراكة مع اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم
الدوحة- قنا- أعلنت الخطوط الجوية القطرية أنها أبرمت اتفاقية شراكة مع اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" لتصبح بذلك الطيران الشريك العالمي الرسمي والراعي للاتحاد.
جرت مراسم التوقيع على الاتفاقية خلال حفل أقيم في مدينة الدوحة اليوم، بحضور السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، والسيد أليخاندرو دومينغيز، رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم، والسيد خوسيه مانويل أستيجاراجا الأمين العام للاتحاد، والسيد أحمد البوعينين عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري لكرة القدم.
وستساهم هذه الاتفاقية التي ستسري لعدة سنوات في تعزيز حضور الخطوط الجوية القطرية في قارة أمريكا الجنوبية، فيما تأتي ضمن جهود الناقلة في رعاية أقوى الفرق والكيانات الرياضية عالمياً.
وتنص الشراكة الجديدة على رعاية الخطوط الجوية القطرية لمنافسات اتحاد الـ (كونميبول) لكرة القدم للمحترفين التي ستقام في شتى أنحاء أمريكا الجنوبية خلال أربعة أعوام ونصف، بدءاً من الآن وحتى عام 2022، بما في ذلك كأس (كونميبول كوبا ليبرتادوريس) بالإضافة إلى كأس (كونميبول كوبا سود أمريكانا)، وكأس (كونميبول ريكوبا).
ويعتبر اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم أحد الاتحادات القارية الستة التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA)، ويتخذ على عاتقه مسؤولية التنظيم والإشراف على بطولات كرة القدم الكبرى في أمريكا الجنوبية، فيما تعدّ تصفيات الفرق الوطنية لكرة القدم في الاتحاد الأقوى والأكثر تنافسية في العالم.
وفي تصريح له بهذه المناسبة قال السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية "يسرّ الخطوط الجوية القطرية الإعلان عن رعاية اتحاد الكونميبول، الذي يعد أقدم اتحاد قارّي في العالم، ونسعى في القطرية دائماً إلى تعزيز محفظتنا الرياضية العالمية، وهذه الشراكة ما هي إلا دليل آخر على التزامنا بدعم القطاع الرياضي، ونتطلع قدماً إلى تعزيز حضورنا في أمريكا الجنوبية من خلال هذه الرعاية، ودعم مختلف المنافسات القادمة للكونميبول."
من جانبه، أكد السيد أليخاندرو دومينغيز، أن هذه الشراكة ستساهم في دفع عجلة التطور لقطاع كرة القدم في أمريكا الجنوبية، حيث تتميز مباريات فرق كرة القدم التابعة لاتحاد كونميبول بأنها غنية بالتراث والاحترافية والتنافسية العالية، وتعد من أكثر البطولات نمواً في العالم بفضل التطورات التي دخلت مؤخراً إلى المنافسات.

وبموجب هذه الشراكة ستحظى الخطوط الجوية القطرية بفرصة استعراض علامتها التجارية أمام الجمهور الغفير الذي سيتابع 260 مباراة ضمن مختلف منافسات بطولات اتحاد أمريكا الجنوبية على مدار العام، فيما ستدشّن رعايتها هذا العام اعتباراً من بداية مباريات نصف نهائي بطولة ليبرتادوريس التي تنطلق اليوم.
كما ستتمكن القطرية من إبراز علامتها التجارية خلال مباراتي الذهاب والإياب لبطولة ريكوبا سود أمريكانا، التي ستجمع الفائز بلقب كونميبول ليبرتادوريس أمام بطل كأس كونميبول سود أمريكانا.
واحتفلت الخطوط الجوية القطرية بعلاقاتها الوطيدة مع أمريكا الجنوبية في العديد من المناسبات. وأعلنت في وقت سابق من هذا العام رعاية قمصان فريق بوكا جونيورز الأرجنتيني لكرة القدم حتى موسم 2022 /2023.
كما استحوذت الخطوط الجوية القطرية على نسبة 10 في المئة من مجموعة خطوط أمريكا اللاتينية /لاتام/ في شهر ديسمبر عام 2016 لتعزز من أواصر التعاون مع أمريكا الجنوبية.
وفي وقت سابق أبرمت القطرية اتفاقية شراكة مع فريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم تنص على أن القطرية ستصبح شريك الطيران الرسمي للفريق.
كما أعلنت القطرية في شهر أبريل الماضي أنها أصبحت الشريك العالمي الرئيسي لفريق روما الإيطالي لكرة القدم، مع ظهور شعار الناقلة على قمصان الفريق كما كشفت القطرية في وقت سابق من العام الجاري عن رعاية قمصان فريق بوكا جونيورز الأرجنتيني لكرة القدم.
كما أعلنت الناقلة الوطنية لدولة قطر إبرامها لاتفاقية شراكة مع فريق بروكلين نتس لكرة السلة، لتصبح بذلك شريك الطيران العالمي الرسمي للفريق، ولمقرهم الرئيسي صالة باركليز سنتر باستضافتها للعديد من الأحداث والفعاليات الرياضية الكبرى.
وأعلنت الخطوط الجوية القطرية في شهر مايو لعام 2017 عن إبرامها لاتفاقية شراكة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) لتصبح الشريك والطيران الرسمي للاتحاد حتى عام 2022، وفيما تعد هذه الشراكة إحدى أكبر الشراكات الرياضية في العالم، سوف تحصل الخطوط الجوية القطرية على العديد من الحقوق التسويقية وحقوق وضع شعارها على اللوحات الإعلانية خلال بطولة كأس العالم قطر 2022، التي من المتوقع لها أن تستقطب أكثر من ملياري متابع.
وتشمل قائمة البطولات التي سترعاها الخطوط الجوية القطرية كلا من كأس العالم للأندية ، وكأس العالم للسيدات ، وكأس العالم تحت 20 سنة ، وكأس العالم تحت 17 سنة ، وكأس العالم لكرة القدم الشاطئية ، وكأس العالم التفاعلية .
Print
Categories: الاقتصاد
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
اشترك في خدمة الواتساب