أخر الأخبار

المركز القطري للصحافة يعرب عن قلقه البالغ إزاء اختفاء جمال خاشقجي

  • 13 October 2018
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 368
  • 0 Comments
المركز القطري للصحافة يعرب عن قلقه البالغ إزاء اختفاء جمال خاشقجي
الدوحة- قنا- أعرب المركز القطري للصحافة عن قلقه البالغ إزاء اختفاء الزميل الصحفي السعودي جمال خاشقجي بعد دخوله القنصلية السعودية في اسطنبول وورود انباء عن مقتله بطريقة بشعة في القنصلية.
وقال المركز ، في بيان صدر عنه اليوم ، إنه ظل يتابع بقلق واهتمام بالغين التطورات المتعلقة بالاختفاء المريب للزميل خاشقجي منذ اليوم الأول وما صحبه من جدل وغموض جعل قضيته تحظى بمتابعة واهتمام العالم أجمع.
وطالب المركز المنظمات الحقوقية والجهات المختصة بقضايا حقوق الإنسان وحرية التعبير باتخاذ مواقف قوية ازاء قضية اختفاء الزميل خاشقجي .. ودعاها لإجراء تحقيقات نزيهة ومستقلة تميط اللثام عن الحقيقة وكشف المتورطين في هذه القضية بعيدا عن الحسابات السياسية.
وقال إنه "سيستمر في حالة متابعة لكل التطورات الخاصة بقضية اختفاء الزميل جمال خاشقجي حتى ينجلي الموقف". وأضاف "نتابع بقلق كبير مصير الزميل خاشقجي على أمل في نهاية للتطورات المتسارعة تخبر العالم بالحقيقة دون مواربة".
واستنكر المركز القطري للصحافة ، في بيانه ، أية محاولات للتكتم وتضييع الوقت لتمييع القضية قبل تقديم الحقائق الكاملة للعالم .
وأكد مواقفه المبدئية الرافضة لكافة أشكال استهداف الصحفيين والتضييق عليهم ، معربا عن أمله في أن تكشف الجهات التي تتولى التحقيق عن الملابسات والإعلان عن مصير الزميل خاشفجي فورا ومحاكمة المتسببين في اختفائه بشفافية لا سيما وأن ما حدث يمثل رسالة لكل صحفي حر في العالم وينتهك أبسط القوانين الدولية والقانون الدولي لحقوق الإنسان ومواثيق الأمم المتحدة المتعلقة بحق حرية التعبير.
Print
Categories: المحليات
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
اشترك في خدمة الواتساب