أخر الأخبار

الهلال الأحمر القطري يبدأ في تنفيذ مشروع "القلوب الصغيرة" في أفغانستان

  • 11 October 2018
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 171
  • 0 Comments
الهلال الأحمر القطري يبدأ في تنفيذ مشروع "القلوب الصغيرة" في أفغانستان
الدوحة/قنا/ بدأ الهلال الأحمر القطري مشروعه الطبي الإنساني "القلوب الصغيرة" لعلاج 45 من أطفال أفغانستان مصابين بعيوب وتشوهات خلقية في القلب باستخدام تقنية القسطرة، وذلك بناء على اتفاقية تعاون بينه والهلال الأحمر الأفغاني .
وقال الهلال الأحمر القطري في بيان اليوم إن الفريق الطبي المختص التابع له أجرى في إطار هذا المشروع 13 عملية قسطرة قلب لهؤلاء الأطفال حتى الآن ، تكللت جميعها بالنجاح ، علما أن هذه المهمة الطبية الإنسانية ستمتد حتى 17 أكتوبر الجاري ، بالتنسيق مع الهلال الأحمر ووزارة الصحة الأفغانيين .
ونوه أنه في ظل ضخامة أعداد الأطفال المحتاجين للعلاج وإسهاماً في التخفيف من معاناتهم ومعاناة أسرهم الفقيرة، بادر إلى إطلاق مشروع "القلوب الصغيرة" في أفغانستان، على أن تتبعه مراحل أخرى حسب توافر التمويل والمستشفيات المؤهلة لإجراء مثل هذه العمليات.
وقد عبر الدكتور مير ويس أكرم نائب رئيس الهلال الأحمر الأفغاني عن شكره للهلال الأحمر القطري على تعاونه ودعمه لهذا المشروع الإنساني، الذي يلامس حاجة صحية ملحة لشريحة الأطفال، ويسهم في إنقاذ حياتهم وتحسين صحتهم، معربا عن تطلعه إلى الاستمرار في هذا المشروع لتغطية مئات الحالات الأخرى في قائمة الإنتظار .
Print
Categories: المحليات
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
اشترك في خدمة الواتساب