أخر الأخبار

رقمان جديدان في اليوم الثاني لكأس العالم للسباحة 2018 بالدوحة

  • 14 September 2018
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 311
  • 0 Comments
رقمان جديدان في اليوم الثاني لكأس العالم للسباحة 2018 بالدوحة
الدوحة /قنا/ تواصلت اليوم بمجمع حمد للرياضات المائية منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس العالم للسباحة فينا 2018 التي ينظمها الاتحاد القطري للسباحة وتختتم يوم غد /السبت/ بمشاركة نخبة من أبرز السباحين والسباحات على مستوى العالم .
وشهدت منافسات اليوم الثاني تسجيل رقمين جديدين للبطولة كان الأول للسباحة السويدية ساره سوستروم في سباق 50 متر فراشة للسيدات والثاني للأمريكي بلاك بيروني في سباق 100 متر حرة للرجال ، كما واصلت المجرية كاتينكا هوسزو حصد الميداليات الذهبية، حيث حققت ميداليتين اليوم ليرتفع عدد ذهبياتها إلى أربع بالإضافة إلى ميداليتين برونزيتين ، فيما نجح السباح القطري عبد العزيز حسن العبيدلي في التأهل لنهائي سباق 200 متر متنوع وتسجيل رقم قطري جديد قدره 2:13:79 دقيقة .
وقد استهلت المجرية كاتينكا هوسزو منافسات اليوم الثاني بتحقيق ميداليتها الذهبية الثالثة في سباق 400 متر متنوع للسيدات فيما نالت مواطنتها سوزانا جاكابوس الميدالية الفضية والإسبانية البا ريوز الميدالية البرونزية.
وأحرز الإسباني ماركوس جيل ذهبية سباق 1500 متر حرة للرجال وحصل مواطنه فيران توس على الميدالية الفضية ونال الصيني زهيك لين الميدالية البرونزية .
وفاز الأمريكي مايكل أندرو بالميدالية الذهبية لسباق 50 متر ظهر للرجال، بينما نال الروسي فلاديمير موروزوف الميدالية الفضية والاسترالي ميشيل لاركين الميدالية البرونزية .
وتوجت السويدية ساره سوستروم بميداليتها الذهبية الثانية في سباق 200 متر حرة للسيدات وكانت الميدالية الفضية من نصيب الهولندية فمكي هيمسكرك والميدالية البرونزية للمجرية كاتينكا هوسزو .
وأحرز الاسترالي ميشيل لاركين ذهبية سباق 200 متر متنوع للرجال، فيما حصل على الميدالية الفضية الاكوادوري توماس أفيلا ونال الميدالية البرونزية الروسي كيريل بريجودا .
وكانت المجرية كاتينكا هوسزو على موعد مع التتويج بميداليتها الذهبية الرابعة في سباق 100 متر ظهر للسيدات ونالت الهولندية كيرا توسينت الميدالية الفضية والإسبانية تامارا مولينا الميدالية البرونزية.
وفاز البرازيلي فيليب ليما بذهبية سباق 50 متر صدر للرجال وحصل الأمريكي مايكل أندرو على الميدالية الفضية ونال الروسي كيريل بريجودا الميدالية البرونزية.
وأحرزت السويدية ساره سوستروم ميداليتها الذهبية الثالثة في سباق 50 متر فراشة للسيدات مع رقم جديد للبطولة متفوقة على الهولندية رانومي كرومويدجوجو التي حصلت على الميدالية الفضية فيما نالت البلجيكية كيمبرلي بويس الميدالية البرونزية.
وتوج الأمريكي بلاك بيروني بذهبية سباق 100 متر حرة للرجال مع رقم جديد للبطولة بينما كانت الميدالية الفضية من نصيب الروسي فلاديمير موروزوف والميدالية البرونزية للبلجيكي بيتر تيميرس.
وفازت الروسية يوليا ايفيموفا بذهبية سباق 100 متر صدر للسيدات ونالت الروسية فيتالينا سيمونوفا الميدالية الفضية والصينية سيشي زهانج الميدالية البرونزية .
وأحرز الأذربيجاني ماكسيم شمبريف الميدالية الذهبية لسباق 200 متر فراشة للرجال وحصل المجري دافيد فيراسزتو على الميدالية الفضية ونال الصيني يوهانج وي الميدالية البرونزية.
وتوج الفريق الهولندي بذهبية سباق 4 في 100 متر حرة مختلط ونال الفريق المجري الميدالية الفضية والفريق الصيني الميدالية البرونزية .
وسوف تختتم منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس العالم للسباحة فينا 2018 يوم غد، حيث تقام سباقات 400 متر متنوع للرجال و800 متر حرة للسيدات و100 متر فراشة للسيدات و50 متر فراشة للرجال و200 متر ظهر للسيدات و100 متر ظهر للرجال و50 متر صدر للسيدات و200 متر صدر للرجال و100 متر حرة للسيدات و200 متر حرة للرجال و200 متر متنوع للسيدات و4100 متنوع مختلط .
وقد عبر السباح القطري عبدالعزيز حسن العبيدلي عن سعادته بالتأهل لنهائي سباق 200 متر متنوع وتسجيل رقم قطري جديد وهو 2:13:79 دقيقة ، مضيفا أنه " لأول مرة يشارك في سباق ثاني بعد أن انهيت السباق الأول بخمس دقائق وسعيد جدا لأنني نجحت في تحقيق رقم قطري جديد لفئة العمومي وكذلك فئة 15-17 سنة التي ألعب فيها وأتمنى المواصلة بهذه القوة".
ونوه بأن ما تحقق نتيجة الجهد الذي يقوم به الجميع سواء الجهاز الفني والإداري وكذلك المسؤولين في الاتحاد القطري للسباحة وأيضا تشجيع الأسرة ، مشيرا إلى أن هذا الأمر يزيد من عزيمتي في المستقبل للبحث عن تحقيق المزيد من الأرقام القياسية .
من جانبه، أبدى الأمريكي بلاك بيروني سعادته الكبيرة بتسجيله لرقم قياسي جديد لكأس العالم في سباق 100 متر حرة ، معربا عن سعادته بالنتيجة التي حققتها وتحطيم الرقم القياسي للبطولة ، مشيرا إلى أن هذه ثاني مرة أتمكن من خلالها تسجيل رقم جديد وهذا دليل على أنني أؤدي بشكل جيد كما يشجعني للمواصلة بقوة من أجل تحقيق المزيد من الميداليات والأرقام الجديدة .
واضاف بيروني، " لقد كان السباق سريعا وشهد منافسة قوية ولقد حاولت منذ البداية المحافظة على تركيزي ونجحت في نهاية المطاف من تحقيق نتيجة ايجابية واتمنى ان أواصل بنفس القوة في اليوم الأخير" .
كما أعربت السويدية سارة سوستروم عن سعادتها الكبيرة بتحقيقها رقم جديد في سباق 50 متر فراشة وقالت ، مشيرة إلى أنه " أمر رائع عندما تعمل بقوة وتتمكن في آخر المطاف من تحقيق النتيجة التي كنت تصبو اليها ".
وأكدت سوستروم " أنها استعدت بشكل جيد لهذه الجولة وأطمح لتحقيق أكبر عدد ممكن من الميداليات ، وهذه الجولة تشهد منافسة قوية من جميع السباحين ولذلك كان لابد من العمل والإستعداد بشكل جيد حتى أحقق نتائج جيدة " ، متمنية أن يكون اليوم الختامي متميزا بالحصول على المزيد من الميداليات.
Print
Categories: الرياضة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
اشترك في خدمة الواتساب