أخر الأخبار

برنامج الأغذية العالمي يحذر من تعرض 3.5 مليون يمني للجوع الشديد في محافظة "الحديدة"

  • 14 September 2018
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 264
  • 0 Comments
برنامج الأغذية العالمي يحذر من تعرض 3.5 مليون يمني للجوع الشديد في محافظة "الحديدة"
جنيف- قنا- حذرت منظمة الأمم المتحدة، اليوم، من التطورات الأمنية والانسانية في محافظة /الحديدة/ اليمنية، لافتة إلى أن هذه التطورات تهدد القدرة على تأمين المواد الغذائية لـ 3.5 مليون شخص "يعانون من الجوع الشديد"، وتستهدف عمال الاغاثة والبنى التحتية بالمنطقة.

وقال برنامج الأغذية العالمي، في بيان له، إنه "قلق للغاية بشأن سلسلة الحوادث الأمنية في /الحديدة/ خلال الأيام القليلة الماضية"، مؤكدا أن "النزاع يهدد استمرارية المساعدات الإنسانية للمدينة والمناطق المحيطة بها التي تعد الأكثر احتياجا في البلاد".

وفي سياق متصل، انتقد السيد ارفيه فيرهوسيل المتحدث باسم البرنامج، في تصريحات، عدد الحوادث الأمنية التي تم الإبلاغ عنها منذ الأربعاء الماضي في /الحديدة/ بما فيها قصف صوامع مطاحن القمح على البحر الأحمر التي تحتوي على ربع مخزونات البرنامج الشهري من القمح الذي يحتاجه اليمن، مشيرا إلى أن الاشتباكات الدائرة "يمكن أن تعرض للخطر شحنات من القمح مقدارها 46 ألف طن يتوقع أن تصل إلى ميناء المحافظة خلال الأيام العشرة المقبلة".
وأضاف أن الاشتباكات بالقرب من مطاحن القمح "يمكن أن تؤثر على قدرتنا على إطعام ما يصل إلى 3,5 مليون شخص ممن يعانون من الجوع الشديد في شمال ووسط البلاد لمدة شهر"، لافتا إلى أن قصفا بالهاون أصاب مخزنا تابعا لبرنامج الأغذية العالمي في المدينة "يحتوي على ما يكفي من الغذاء لإطعام 19 ألفا و200 شخص يعانون من الجوع الشديد".

كما ذكر أن قتالا يقع "في مكان قريب جدا" من مكاتب ومساكن برنامج الأغذية العالمي، مبينا أن هذا "يمكن أن يضر بسلامة وأمن 33 من موظفي البرنامج في /الحديدة/ يعملون حاليا على مدار الساعة لمساعدة اليمنيين الذين يعانون من الجوع الشديد وسوء التغذية".

وأوضح السيد ارفيه فيرهوسيل أن الوكالة تفعل كل ما باستطاعتها "لضمان سلامة وأمن موظفيها".

يذكر أن برنامج الأغذية العالمي التابع لمنظمة الأمم المتحدة كان قد أعلن في أغسطس الماضي أنه قدم مساعدات غذائية طارئة لحوالي 700 ألف شخص في محافظة /الحديدة/ اليمنية "التي تعتبر معرضة لخطر شديد في المستقبل".
Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
اشترك في خدمة الواتساب