أخر الأخبار

تدريب عمال مشاريع مونديال 2022 على معايير الصحة والسلامة

  • 12 September 2018
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 349
  • 0 Comments
تدريب عمال مشاريع مونديال 2022 على معايير الصحة والسلامة
الدوحة /قنا/ قامت اللجنة العليا للمشاريع والإرث بالتعاون مع مركز قطر الدولي للسلامة اليوم، بتنظيم برنامج تدريبي متقدم يعنى بتدريب عمال مشاريع بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 على مبادئ ومتطلبات الأمن والصحة والسلامة في مواقع العمل.

وتأتي هذه المبادرة في إطار اتفاقية تعاون أبرمتها اللجنة العليا عام 2017 مع المركز بهدف إطلاق سلسلة من ورش العمل وبرامج التدريب التي صممت خصيصا لتعزيز مهارات العمال الفنية، وتحسين أدائهم المهني، ورفع مستوى وعيهم بأسس ومعايير الأمن والسلامة خاصة في مواقع البناء، بالإضافة إلى إطلاع العمال على مستجدات معايير رعاية العمال المتبعة في اللجنة العليا. وستعود هذه المبادرة التعاونية بالنفع على أكثر من 10 آلاف عامل من نجارين وعمال حديد وغيرهم في مختلف مواقع العمل التابعة للجنة العليا.

وشدد محمود قطب المدير التنفيذي لإدارة رعاية العمال وكبير مستشاري المشاريع الخاصة في اللجنة العليا للمشاريع والإرث على أن اللجنة التزمت برفع مستوى وعي العمال بمعايير الصحة والسلامة في جميع مواقع البناء.

وقال قطب، في تصريح صحفي، إن اللجنة العليا على دراية تامة بأهمية هذه التدريبات وتأثيرها الإيجابي في حياة العمال.. لافتا إلى أنها عملت جنبا إلى جنب مع مركز قطر الدولي للسلامة للاستفادة من خبرتهم في تطوير أساليب تدريب العمال، وأن هذا التعاون أثمر بعد بضعة أشهر عن وضع خطة تدريبية شاملة لضمان صحة العمال وسلامتهم.

وأوضح أن الخطة تضمنت تقديم دورة تدريبية حول رعاية العمال استفاد منها 4159 عاملا، حيث تم تدريب 3084 عاملا على معايير الصحة والسلامة المهنية، وتدريب 86 فردا من أفراد الطاقم الطبي على معايير الصحة والسلامة المهنية، وتقديم تدريب لـ 196 فردا من أفراد الطاقم الطبي حول متطلبات الرعاية الطبية في مواقع العمل، بالإضافة إلى تدريب 35 فردا من أفراد الطاقم الطبي على معايير طبية أساسية ومتقدمة.. مشيرا إلى انه جرى تحديد متطلبات التدريب عقب عمليات تفتيش أجرتها اللجنة العليا بالتعاون مع الاتحاد الدولي لعمال البناء والأخشاب الذي وقع مع اللجنة العليا اتفاقية تعاون عام 2016.

وشدد قطب على أن البرنامج التدريبي يضع صحة العمال وسلامتهم على رأس قائمة الأولويات، حيث ستسهم شراكة اللجنة مع نخبة من خبراء مركز قطر الدولي للسلامة في تدريب العمال والطاقم الطبي والإداري في مختلف مواقع البناء التابعة للجنة العليا لمنع وقوع أية حوادث أو إصابات في مواقع العمل، معتبرا أن من المهم تعريف العمال بآلية الإبلاغ عن وقوع أية إصابة أو حادث، وتدريب مشرفي العمال على آلية التصرف حيال ذلك بطريقة آنية وفعالة.
Print
Categories: الرياضة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
اشترك في خدمة الواتساب