أخر الأخبار

ميركل تلمح إلى استعداد الجيش الألماني للمشاركة في الحرب في سوريا

في حال أقدم النظام السوري على استخدام السلاح الكيماوي ضد شعبه

  • 12 September 2018
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 317
  • 0 Comments
ميركل تلمح إلى استعداد الجيش الألماني للمشاركة في الحرب في سوريا
برلين- قنا- ألمحت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى استعداد الجيش الألماني للمشاركة في الحرب في سوريا، في حال أقدم النظام السوري على استخدام السلاح الكيماوي ضد شعبه.

جاء ذلك في خطاب ألقته ميركل، اليوم، أمام البرلمان الألماني /بوندستاغ/ حيث انتقدت الحزب/ الاشتراكي الديمقراطي/ شريك حزبها في الائتلاف الحكومي الموسع بسبب رفضه القاطع التدخل عسكريا في سوريا.

وأشارت ميركل إلى أن بلادها " لن تقف جانبا ولن تغض الطرف في حال استخدم أحد السلاح الكيماوي وخرق المواثيق الدولية"، مؤكدة أن جميع القرارات المتعلقة بالتدخلات العسكرية سواء في سوريا سيتم اتخاذها وفقا للقانون الأساسي الألماني (الدستور) وفي إطار السلطة التشريعية الأولى في البلاد (بوندستاغ).

وتأتي تصريحات ميركل على خلفية تصريحات لرئيسة الحزب/ الاشتراكي الديمقراطي/ اندريا ناليس أكدت فيها أن حزبها لا يؤيد أي تدخل عسكري ألماني في سوريا مهما حصل.

ويشار إلى أن السيد هايكو ماس وزير الخارجية الألماني رفض، في وقت سابق اليوم، استبعاد مشاركة بلاده في ضربات على سوريا إذا استخدم النظام السوري أسلحة كيماوية ضد المعارضة في محافظة/ إدلب/، لكنه أصر على أن برلين ستتخذ "قرارا مستقلا".

وبات توجيه ضربات للرد على هجوم متوقع على/ إدلب/ موضوع نقاش ساخن في ألمانيا، بعدما ذكرت صحيفة / بيلد/ أن وزارة الدفاع تدرس طلبا أمريكيا للمشاركة في عمل عسكري محتمل في سوريا.

ولم تشارك ألمانيا في الضربات العسكرية المشتركة التي شنتها القوات الأمريكية والفرنسية والبريطانية على سوريا في شهر/ أبريل/ الماضي، والتي أطلقت بعد هجوم كيماوي على بلدة
/دوما/ أسفر عن مقتل عشرات الأشخاص.

وفي ظل تقارير تفيد بأن القوات السورية تعد لهجوم كيماوي على/ إدلب/، حذر البيت الأبيض الأسبوع الماضي من أن الولايات المتحدة وحلفاءها سيردون "بسرعة وبشكل متناسب" في حال حدوث مثل هذا الهجوم.
Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
اشترك في خدمة الواتساب