أخر الأخبار

الحكومة الفلسطينية تدعو لتكثيف التواجد والاعتصام بـ الخان الأحمر لمنع هدمه

  • 12 September 2018
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 227
  • 0 Comments
الحكومة الفلسطينية تدعو لتكثيف التواجد والاعتصام بـ الخان الأحمر لمنع هدمه
رام الله /قنا/ دعت الحكومة الفلسطينية، خلال اجتماعها اليوم، كافة أبناء الشعب الفلسطيني إلى تكثيف التواجد والاعتصام في قرية /الخان الأحمر/، شرق القدس المحتلة، للتصدي لأي محاولة إخلاء أو هدم للتجمع تقوم بها سلطات الاحتلال.

واستنكرت الحكومة الفلسطينية، في بيان عقب اجتماعها، قرار" المحكمة العليا "الإسرائيلية القاضي بإخلاء وهدم قرية /الخان الأحمر/.. مؤكدة أنه مرفوض وغير قانوني، ويأتي في إطار محاولة شرعنة جرائم وسياسات الاحتلال الإسرائيلي القائمة على الاستيطان والتطهير العرقي، والتهجير القسري للمواطنين الفلسطينيين من أراضيهم وممتلكاتهم.

وأشار البيان إلى أن حكومة الكيان الإسرائيلي ما زالت مصرة بمخططاتها هذه على عزل القدس، وتقطيع أوصال الضفة الغربية، واستدامة وإطالة احتلالها العسكري، وكذلك تنفيذ مخططها الاستيطاني المسمى"E1"، في انتهاك واضح وصارخ للقانون الدولي، ولكافة المواثيق والقوانين الدولية.. مشددا على أن "هذا العدوان المنظم على التجمعات الفلسطينية يمثل تغييرا للوقائع على الأرض، وتقويضا لحل الدولتين، ولإمكانية قيام دولة فلسطينية مستقلة وذات سيادة، ومتواصلة جغرافيا".

ودعت الحكومة الفلسطينية، المجتمع الدولي لترجمة بيانات الشجب والاستنكار التي يصدرها إلى إجراءات عملية حازمة، لوقف هذه الجرائم وتوفير الحماية الدولية الفورية للشعب الفلسطيني.

وتنتهي اليوم المهلة التي حددتها" المحكمة العليا "الإسرائيلية لهدم قرية /الخان الأحمر/، حيث كانت قد أمرت في الخامس من سبتمبر الجاري، بهدمها.

وينحدر سكان التجمع البدوي من صحراء النقب في فلسطين المحتلة عام 1948، وسكنوا بادية القدس عام 1953، إثر تهجيرهم القسري من قبل السلطات الإسرائيلية.

ويحيط بالتجمع عدد من المستوطنات الإسرائيلية، حيث يقع ضمن الأراضي التي تستهدفها سلطات الاحتلال لتنفيذ مشروعها الاستيطاني المسمى "E1".
Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
اشترك في خدمة الواتساب