أخر الأخبار

تركيا تعلن اعتقالها مخطط تفجير ريحانلي في 2013 وجلبه من اللاذقية السورية

  • 12 September 2018
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 529
  • 0 Comments
تركيا تعلن اعتقالها مخطط تفجير ريحانلي في 2013 وجلبه من اللاذقية السورية
أنقرة/قنا/ تمكن جهاز الاستخبارات التركي من جلب مخطط تفجير قضاء /ريحانلي/ بولاية /هطاي/ جنوبي البلاد الذي راح ضحيته 53 شخصا عام 2013 إلى الأراضي التركية وذلك في عملية خاصة بمدينة اللاذقية السورية.

ونقلت وكالة / الأناضول/ التركية عن مصادر استخباراتية قولها إن جهاز الاستخبارات ألقى القبض في عملية بمدينة اللاذقية على يوسف نازيك الذي تواصل مع مخابرات النظام السوري وأصدر التوجيهات إلى منفذي تفجير /ريحانلي/.

وأوضحت المصادر أن عناصر الاستخبارات التركية جلبت يوسف نازيك المدرج على القائمة الزرقاء للمطلوبين إلى الأراضي التركية عبر طرق آمنة وأخضعته للاستجواب.

وخلال الاستجواب الأولي اعترف نازيك بتخطيطه لهجوم /ريحانلي/ بناء على تعليمات من مخابرات النظام السوري.


وقال نازيك إنه أجرى بناء على التعليمات عملية استطلاع لإيجاد مواقع بديلة لتنفيذ تفجيرات داخل تركيا.. مؤكدا أنه أشرف على إدخال المتفجرات من سوريا إلى تركيا وتأمين سيارتين من طراز ترانزيت لتفخيخ المتفجرات فيهما.

كما اعترف نازيك بمعلومات مفصلة عن معراج أورال زعيم ما يعرف بتنظيم "المقاومة السورية" والذي كان له دور في تفجيرات /ريحانلي/.

وتقوم تركيا، وخاصة في أعقاب المحاولة الانقلابية الفاشلة (15 يوليو 2016) بعمليات وراء الحدود في إطار مكافحة مصادر الإرهاب. ومن خلال هذه العمليات والتنسيق بين قوات الأمن، تم جلب العديد من الإرهابيين إلى تركيا، وخصوصًا التابعين لتنظيمي حزب العمال الكردستاني "بي كا كا" و"غولن".

وكان الانفجاران اللذان وقعا بقضاء ريحانلي في 11 مايو 2013، قد أوديا بحياة 53 شخصًا، وتسببا بجرح العشرات.
Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
2.5

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
اشترك في خدمة الواتساب