أخر الأخبار

أحزاب الوحدة الوطنية في السودان تؤكد دعمها لترشيح عمر البشير للانتخابات الرئاسية 2020

  • 11 August 2018
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 275
  • 0 Comments
أحزاب الوحدة الوطنية في السودان تؤكد دعمها لترشيح عمر البشير للانتخابات الرئاسية 2020
الخرطوم /قنا/ أكدت أحزاب الوحدة الوطنية في السودان دعمها ومساندتها لحزب المؤتمر الوطني الحاكم في البلاد الذي أعلن الرئيس عمر البشير مرشحا لرئاسة السودان في انتخابات 2020 ، معتبرة هذه الخطوة بأنها "تتسم بالحكمة خاصة وأن البشير يمثل ضمان الاستقرار الدائم للبلاد".
وقال السيد عبود جابر سعيد الأمين العام لأحزاب الوحدة الوطنية في السودان وزير الدولة بوزارة البيئة عضو اللجنة التنفيذية العليا للحوار الوطني ، خلال تصريحات له اليوم لوكالة الانباء القطرية، إن كافة عضوية الاحزاب والحركات المسلحة التي تنتمي لأحزاب الوحدة الوطنية البالغ عددها أكثر من 70 حزب و25 حركة مسلحة الموقعة على اتفاق السلام مع الحكومة السودانية، والمشاركة في الحوار الوطني، "تعلن مساندتها لخطوة ترشيح البشير للرئاسة مجددا، وبدءها منذ فترة حراكا مكثفا لإنجاح ملف الانتخابات".
وأشار المسؤول السوداني إلى أن المرحلة المقبلة تتطلب إعلاء المصالح الوطنية والتوجه بصدق وجدية عالية لإنفاذ برامج الاصلاح الشامل لتحقيق استدامة الاستقرار والنهوض بالبلاد، داعيا كافة الاحزاب والقوى السياسية والمعارضين والممانعين للتعامل مع المرحلة الراهنة بالجدية الكافية التي تمكن الجميع من العبور لبر الامان المنشود.
يذكر أن حزب/ المؤتمر الوطني/ الحاكم في السودان، أعلن يوم أمس /الجمعة/ أن الرئيس السوداني عمر البشير هو مرشح الحزب للرئاسة في الانتخابات المقبلة لولاية رئاسية جديدة.

ومن المقرر أن يشهد السودان انتخابات رئاسية وبرلمانية عام 2020، هي الخامسة من نوعها منذ أن تولى الرئيس عمر البشير السلطة بالبلاد في يونيو عام 1989، وسبقتها انتخابات في أعوام 1996 و2001 و2010 و2015، فيما كان البشير، قد أكد، في/ يناير/ الماضي، أهمية أن تجرى الانتخابات المقبلة في أجواء من الوفاق الكامل، مطالبا بتوحيد الجهود لصياغة دستور دائم للبلاد يتوافق عليه كل أهل السودان.
Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
اشترك في خدمة الواتساب