أخر الأخبار

مجلس الأمن يدين الاعتداء على أفراد من "اليونيفيل" جنوبي لبنان

  • 10 August 2018
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 423
  • 0 Comments
مجلس الأمن يدين الاعتداء على أفراد من "اليونيفيل" جنوبي لبنان
نيويورك /قنا/ دان أعضاء مجلس الأمن الدولي، بأشد العبارات، الهجوم على قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) في الرابع من أغسطس الجاري، قرب بلدة /مجدل زون/ جنوبي لبنان.

وقال أعضاء مجلس الأمن في بيان الليلة الماضية أورده موقع /مركز أنباء الأمم المتحدة/ إن حفظة السلام تعرضوا للتهديد باستخدام أسلحة غير قانونية، وأضرمت النيران في سياراتهم، وصودرت أسلحتهم ومعداتهم.

وشدد البيان على الحاجة لإجراء تحقيق ذي مصداقية لتحديد ملابسات الهجوم، مؤكدا دعم أعضاء المجلس الكامل لليونيفيل، وإدانتهم لأي محاولة لمنع أفرادها من تنفيذ ولايتهم بالكامل، بموجب قرار مجلس الأمن 1701 الصادر عام 2006.

وأكد أعضاء مجلس الأمن على التزامهم باستقرار وأمن وسيادة لبنان واستقلاله السياسي، بما يتوافق مع قرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

وأشار أعضاء مجلس الأمن إلى ضرورة أن تضمن كل الأطراف الاحترام الكامل لأمن أفراد اليونيفيل وحرية تنقلهم دون إعاقات، منوهين بدور اليونيفيل في الحفاظ على الهدوء على طول الخط الأزرق، وتعاونه مع الجيش اللبناني بهدف مد سيطرة حكومة لبنان على كل أراضيه.

كما لفت الأعضاء إلى الأحكام ذات الصلة من قرارات مجلس الأمن، 1559 و1680 و1701 و2373، بما في ذلك ما يتعلق بضرورة عدم وجود أسلحة أو سلطة خارج الدولة اللبنانية، أو قوات أجنبية في لبنان بدون موافقة حكومته، أو بيع ونقل المواد المتعلقة بالأسلحة إلى لبنان باستثناء ما تسمح به الحكومة.
وكانت قيادة قوات اليونيفيل العاملة في جنوب لبنان قد ذكرت إن دورية لها اعترضها أهالي بلدة مجدل زون في قضاء صور وألحقوا اضرارا بآليات ومعدات اليونيفيل .
Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x
اشترك في خدمة الواتساب