أخر الأخبار

البيت الأبيض يقلل من تهديدات كوريا الشمالية بشأن إلغاء قمة "ترامب" و "كيم" المرتقبة

  • 16 May 2018
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 567
  • 0 Comments
البيت الأبيض يقلل من تهديدات كوريا الشمالية بشأن إلغاء قمة "ترامب" و "كيم" المرتقبة
واشنطن /قنا/ قلل البيت الأبيض، اليوم، من تهديدات كوريا الشمالية بشأن احتمال إلغاء الاجتماع المرتقب بين الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون والرئيس الأمريكي دونالد ترامب الشهر المقبل، معتبرا أن تلك التهديدات كانت "متوقعة تماما".
وقالت سارة ساندرز السكرتيرة الصحفية بالبيت الأبيض، في تصريح للصحفيين، إن "هذا الأمر كان متوقعا تماما، والرئيس معتاد جدا على الاستعداد لمفاوضات شاقة.. إذا أرادوا الاجتماع سنكون مستعدين، وإذا لم يريدوا، فلا بأس بذلك أيضا".
وأضافت "سنواصل فرض أقصى حد من الضغط على كوريا الشمالية إذا كان الأمر كذلك (في حال إلغاء القمة).. ولكن كما قلت مسبقا، إذا أرادوا الاجتماع، سيكون الرئيس مستعدا تماما، وسنكون جميعا مستعدين، وإذا لم يريدوا، فلا بأس"، بحسب ما نقلته شبكة /إيه بي سي نيوز/ الأمريكية.
من جانبه، اكتفى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالتعليق على هذه التهديدات بالقول "سنرى ما سيحدث".
وأضاف "لم يتم إبلاغنا بشيء، ولم نر أو نسمع أي شيء.. سوف نرى ما سيحدث".
وكانت كوريا الشمالية قد هددت بإلغاء القمة المزمع عقدها بين الرئيس ترامب والزعيم كيم، والمقرر عقدها يوم 12 يونيو القادم في سنغافورة، بسبب المناورات العسكرية المشتركة التي تجريها الولايات المتحدة مع كوريا الجنوبية.
وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، أمس، أن بيونغ يانغ علقت محادثات رفيعة المستوى مع سول كان من المقرر عقدها اليوم، بين الجانبين بسبب التدريبات العسكرية الأمريكية - الكورية الجنوبية.
واعتبرت كوريا الشمالية أن هذه التدريبات العسكرية تمثل "بروفة لغزوها واستفزازا للعلاقات بين الكوريتين التي بدأت في التحسن".
وكان من المقرر أن تستضيف /بانمونجوم/ المنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين محادثات رفيعة المستوى للبناء على الاتفاق الذي توصلت له القمة التاريخية التي جمعت بين كيم يونغ أون ونظيره الكوري الجنوبي مون جيه أواخر أبريل الماضي. ونص إعلان /بانمونجوم/ الذي تم التوصل إليه بين الكوريتين على تحويل الهدنة بين الجانبين إلى اتفاق سلام شامل وعدم استخدام القوة من جانب أي طرف ضد الطرف الآخر.
Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x