أخر الأخبار

وزارة الثقافة والرياضة تفتح باب المشاركة في جائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم

  • 20 March 2017
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 743
  • 0 Comments
وزارة الثقافة والرياضة تفتح باب المشاركة في جائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم
الدوحة/قنا/ دعت وزارة الثقافة والرياضة المهتمين من المبدعين والأدباء والباحثين القطريين إلى المشاركة في جائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم الرابعة والثلاثين، التي تنظمها جمعية أم المؤمنين في عجمان تحت رعاية سمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى لدولة الإمارات العربية المتحدة حاكم إمارة عجمان.

وجاءت هذه الدعوة إثر تلقي وزارة الثقافة والرياضة من إدارة شؤون مجلس التعاون بوزارة الخارجية، كتابا يفيد بفتح باب المشاركة بالجائزة التي تهدف إلى التنمية الثقافية لمجتمع الإمارات العربية المتحدة، ودول مجلس التعاون الخليجي، والعمل على إثراء الحياة الثقافية والعلمية في المنطقة بالبحوث والدراسات المتخصصة، إضافة لإحياء روح التنافس العلمي بين أبناء المنطقة والمقيمين فيها من أجل إيجاد جيل من المثقفين وتشجيع الطلاب والباحثين على ممارسة البحث العلمي.

وتختص الجائزة بخمسة مجالات أولها الشخصية الإبداعية، ثانيها البحث العلمي ويشمل محورين الأول البحوث العلمية التطبيقية والعلوم البحتة والمحور الثاني محور الدراسات الإنسانية. أما المجال الثالث فهو عن الإبداع الأدبي ويشمل: الشعر بنوعيه (الفصيح والشعبي والقصة القصيرة والرواية والنصوص المسرحية وأدب الطفل).
كما تتناول الجائزة في مجالها الرابع البحث الممول من جائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم، فيما يختص المجال الخامس بالجهات الداعمة للبحث العلمي.

وترصد الجائزة عدة جوائز مالية لكل فائز في مجالاتها المختلفة، وتم تحديد آخر موعد لاستلام الأعمال 30 أبريل المقبل بإرسالها على البريد الإلكتروني للجائزة rshaward@emirates.net.ae.
Print
Categories: المحليات
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x