أخر الأخبار

لجنة حملة "حلب لبيه" تبحث آليات تنفيذ مشاريع المرحلة الثانية من الحملة

  • 20 March 2017
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 793
  • 0 Comments
لجنة حملة "حلب لبيه" تبحث آليات تنفيذ مشاريع المرحلة الثانية من الحملة
غازي عنتاب /تركيا/ /قنا/ ناقش أعضاء اللجنة التنفيذية لحملة /حلب لبيه/ في اجتماع عقد بمدينة غازي عنتاب التركية، آليات تنفيذ مشاريع المرحلة الثانية من حملة /حلب لبيه/ (خطة الاستجابة الممتدة) التي تبلغ تكلفة مشاريعها 285 مليون ريال.

وتغطي الحملة في هذه المرحلة 6 مجالات إغاثية لصالح اللاجئين والنازحين السوريين، هي الإنعاش المبكر، والصحة، والإيواء والمواد غير الغذائية، والأمن الغذائي، والتعليم، والمياه والإصحاح.

كما بحثت اللجنة مع رؤساء المكاتب الميدانية للمؤسسات القطرية آليات تنفيذ مشاريع الحملة والتنسيق والتعاون بين مكاتب المؤسسات في الميدان .

وعقدت في السياق ذاته، اجتماعا مع ممثلي المجموعات العنقودية لمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة /الأوتشا/، وذلك لمناقشة الاحتياجات الفعلية للنازحين واللاجئين السوريين في مختلف المجالات الإغاثية.

وقد استعرض ممثلو المجموعات العنقودية، أبرز الاحتياجات التي ينبغي على المنظمات الإنسانية العاملة في الشأن الإغاثي أن تقدمها للاجئين والنازحين السوريين، سواء في مجال الإيواء أو التعليم أو الصحة أو الإنعاش المبكر أو العيش الكريم، أو المياه والإصحاح البيئي.

وكان أعضاء اللجنة التنفيذية لحملة /حلب لبيه/ ورؤساء مكاتب تنسيق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة "الأوتشا" وعدد من الوكالات الأممية المعنية بالشؤون الإنسانية قد بحثت في اجتماع آخر مسألة تسجيل وتوثيق المشاريع التي ستنفذها المؤسسات القطرية لصالح اللاجئين السوريين في المنظومة الإلكترونية الخاصة بالأمم المتحدة.

وبحث الاجتماع في هذا السياق، النظام المعمول به في الأمم المتحدة لتسجيل وتوثيق المشاريع الإنسانية، وكيفية الاستفادة من القدرات التنسيقية والتنظيمية التي تملكها المنظمات الدولية في المشاريع الإغاثية.

كما بحث مسألة ملاءمة الأنظمة المعمول بها في الأمم المتحدة مع طبيعة العمل الخيري والإنساني في دول الخليج العربية وما تقوم به مؤسساتها من جهود إنسانية لصالح النازحين واللاجئين السوريين.

يشار إلى أن تنفيذ مشاريع حملة "حلب لبيه" يتم تحت إشراف هيئة تنظيم الأعمال الخيرية وبمشاركة خمس مؤسسات قطرية هي الهلال الأحمر القطري، وقطر الخيرية، ومؤسسة الشيخ عيد بن محمد آل ثاني الخيرية، ومؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله للخدمات الإنسانية "راف"، ومؤسسة عفيف الخيرية.
Print
Categories: المحليات
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x