أخر الأخبار

رحلة محمل /فتح الخير 3 / تصل إلى سلطنة عمان

  • 7 December 2017
  • Author: alwatan1
  • Number of views: 980
  • 0 Comments
رحلة محمل /فتح الخير 3 / تصل إلى سلطنة عمان
الدوحة  /قنا/ وصل محمل / فتح الخير 3 / صباح اليوم، إلى محطته الثانية في ميناء خصب في سلطنة عمان، حيث كان في استقباله سعادة السيد محمد بن أحمد الكمالي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية خصب وسعادة السيد فيصل بن راشد النعيمي نائب السفير القطري في مسقط، وعدد من مسؤولي الدوائر الحكومية الخاصة والشيوخ والأعيان.
وفي كلمته التي ألقاها في حفل الاستقبال عبَّر السيد محمد السادة نوخذة رحلة / فتح الخير 3/ ، عن خالص الشكر والامتنان على حفاوة الاستقبال التي حظي بها محمل / فتح الخير 3/ ، كما قدم شكره لوزارة التراث والثقافة بمحافظة /مسندم/ على حسن استضافتهم وتنظيمهم لهذا الحفل البهيج، لافتا إلى أن هذه الرحلة تحمل رسالة محبة وإخاء تنطلق من دولة قطر إلى سلطنة عمان مرورًا بدولة الكويت، مؤكدا في الآن ذاته أنها رسالة تجسد أجمل معاني الأخوة من قطر إلى الأشقاء في مسقط والكويت و تؤكد الوحدة الثقافية وترابط التراث البحري الأصيل.
وأشار إلى أن رحلة فتح الخير التي انبثقت عن مهرجان كتارا للمحامل التقليدية أبرز مهرجانات كتارا التراثية، تأتي ضمن استراتيجية /كتارا/ في إحياء تقاليد الآباء والأجداد ومن موروثنا البحري الذي نعتز ونفخر به، حيث تسعى /كتارا/ إلى تأصيل هذا التراث في نفوس الناشئة والشباب، ضمن فعاليات تحاكي نفس ظروف وملامح وتفاصيل الرحلات البحرية.
من جهته تقدم سعادة السيد محمد بن أحمد الكمالي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية خصب، بشكره للقائمين على هذه الرحلة.. مرحبا بوصول محمل فتح الخير في رحلته الثالثة التي زار فيها دولة الكويت وسلطنة عمان، مبينًا أن هذه الرحلة تعيد إلى الأذهان أمجاد وبطولات الآباء والأجداد وهي فرصة لتعليم النشء الجديد بماضينا العريق وموروثنا البحري الأصيل.
وأثنى سعادة السيد فيصل بن راشد النعيمي نائب السفير القطري في مسقط على الاهتمام والتسهيلات وحفاوة الاستقبال الذي حظيت به رحلة /فتح الخير 3 / من قبل الإخوة في سلطنة عمان.
وفي مشهد يسوده الحب والحفاوة رفعت مجموعة من الأطفال الأعلام القطرية والعمانية مرددين الأناشيد والأهازيج المتغنية بعمق الأخوة بين الشعبين الشقيقين، كما أضفت الفرق الشعبية بأهازيجها أجواء من البهجة والسعادة في نفوس الحاضرين.
ومن المرتقب أن يغادر محمل /فتح الخير 3 /، سلطنة عمان يوم غد /الجمعة/ متوجها إلى دولة قطر، ليصلها في اليوم الوطني للدولة الذي يصادف 18 ديسمبر.
Print
Categories: المحليات
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x