أخر الأخبار

رئيسة وزراء بريطانيا تؤكد أن بلادها ستبقى منفتحة على الشركات والأفراد من الاتحاد الأوروبي

  • 17 February 2017
  • Author: alwatan4
  • Number of views: 1537
  • 0 Comments
رئيسة وزراء بريطانيا تؤكد أن بلادها ستبقى منفتحة على الشركات والأفراد من الاتحاد الأوروبي
قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، إن "البريطانيين صوتوا للخروج من الاتحاد الأوروبي, وليس للخروج من أوروبا، أو للانسحاب بأي شكل من الأشكال من العالم".. مؤكدة أن بلادها ستبقى منفتحة على الشركات والأفراد من الاتحاد الأوروبي.
وأضافت ماي، في تصريحات لها اليوم، أن "الاستفتاء على البقاء في الاتحاد الأوروبي أو مغادرته الذي انتظم ببلادها في الصيف الماضي لم يكن يهدف إلى الابتعاد عن أصدقائنا وحلفائنا في أوروبا, وإنما كان تصويتا لاستعادة ديمقراطيتنا البرلمانية، ولكي يصبح توجهنا أكثر عالميا".
وأكدت أن الاستفتاء "لم يكن يسعى لرفض القيم الأوروبية المشتركة, ولم يكن بهدف إلحاق الضرر بالاتحاد الأوروبي نفسه، وأنه من مصلحة بريطانيا أن ينجح الاتحاد الأوروبي".
وقالت رئيسة الوزراء البريطانية إن بلادها "تسعى لخلق شراكة جديدة مع أوروبا قائمة على المصالح المشتركة، والتعاون المتواصل في مجالات الدفاع والأمن والتجارة".. مشددة على أن حكومتها ستسعى لضمان أكبر قدر من حرية الوصول إلى الأسواق الأوروبية من خلال اتفاق تجاري جرئ وطموح وشامل, "وإن كان ذلك لا يعني الإبقاء على عضوية بريطانيا في السوق الموحدة".
وعبرت ماي عن تفهمها لما سبق وشدد عليه القادة الأوروبيون من أن البقاء داخل السوق الموحدة يلزم معه قبول الحريات الأربع وهي حرية التنقل للأفراد والبضائع والخدمات ورأس المال.. مجددة التأكيد على بقاء بريطانيا منفتحة على الشركات والأفراد من الاتحاد الأوروبي.
Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x