أخر الأخبار

تجليات وترية في السهرة الثانية لمهرجان الوتر الخامس

  • 20 March 2017
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 346
  • 0 Comments
تجليات وترية في السهرة الثانية لمهرجان الوتر الخامس
الدوحة /قنا/ شهدت دار الأوبرا بالحي الثقافي كتارا مساء اليوم إقبالا جماهيريا كبيرا من مختلف الجنسيات والفئات، جاءوا ليستمتعوا بسهرة متميزة فيها أعذب الألحان والنغمات التي قدمها أهم عازفي العود وكان من بينهم الفنان السوري مهند نصر والفنان التركي سرحان ايتن ومن العراق كل من الفنان يوسف عباس والفنانة أمال أحمد بمشاركة الفرقة الفرنسية /حجاز كار/.

وبهذه المناسبة قال الفنان مهند نصر في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، إنه سعيد جدا بهذه المشاركة ويعتبر حضوره في هذا المهرجان تجربة تنضاف إلى رصيده حيث التقى بأهم الأسماء والفنانين وصناع العود في العالم.

وأضاف نصر أنه قدم في البداية السهرة الأولى بمرافقة اركسترا قطر الفلهارمونية وكانت تجربة جد مهمة وشعر بالفخر لحضور العود كملك السهرة وسط الأنغام السينفونية وكان حوارا وتناغما بين الشرق والغرب، أما الليلة فقدمت صوليست أمام جمهور رائع منصت ومتذوق للفن وأكد إعجابه بالتنظيم والاستقبال.

ويواصل مهرجان "كتارا الوتر الخامس" فعالياته وأمسياته الموسيقية والتي تستضيف في يومها الختامي غدا /الثلاثاء/ حفلا موسيقيا يحييه كل من، عمالقة العزف على العود الفنانان عبادي الجوهر وأحمد فتحي والعازف محمد السليطي من قطر ومحمت بيتمز من تركيا، بالإضافة إلى فرقة آرتن الياز فلامنجو من كوسوفو.

وبهذه المناسبة، ثمن الفنان السعودي عبادي الجوهر جهود القائمين على هذا المهرجان وعبر عن سعادته باللقاء الموسيقي الذي سيجمعه مع الفنان أحمد فتحي.

وقال إن المهرجان ملتقى مميز للمهتمين بآلة العود من مختلف أنحاء العالم.

أما الفنان أحمد فتحي فقد أكد أن مهرجان كتارا للوتر الخامس سيثري بضيوفه المميزين آلة العود وسيسلط الضوء على القدرات والمهارات والأساليب المختلفة في العالم، مشيرا إلى أن اللقاء الذي سيجمعه مع الفنان عبادي الجوهر سيكون يوم غد الثلاثاء على شكل حوار موسيقي ثري.
أما العازف القطري محمد السليطي فقد قال: "أنا جد سعيد بمشاركتي في هذا المهرجان مع هذه النخب المنتقاة من مختلف دول العالم سواء من العازفين أو صناع العود. ولهذا المهرجان فائدة كبيرة حيث إنه يمنح الفرصة للاطلاع على مدارس جديدة ومتنوعة، والحقيقة أني استفدت شخصيا من العديد من الخبرات العالمية".
Print
Categories: المنوعات
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x