أخر الأخبار

السودان وروسيا توقعان اتفاقا للتنقيب عن الذهب والمعادن

  • 20 March 2017
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 3890
  • 0 Comments
السودان وروسيا توقعان اتفاقا للتنقيب عن الذهب والمعادن
الخرطوم /قنا/ وقعت السودان وروسيا هنا اليوم، اتفاقا بينهما حول التنقيب عن الذهب والمعادن في ولاية البحر الأحمر في شرق السودان .
وقع عن الجانب السوداني وزير المعادن أحمد صادق الكاروري ومن الجانب الروسي المدير العام لشركة /اريماس / السناتور أحمد بلانكوف الذي يزور الخرطوم حاليا .
ومن جهته، قال محمد أبو فاطمة المدير العام للهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية في السودان خلال تصريح له اليوم، معلقا على ذلك، إن هذه الخطوة تأتي امتدادا للتعاون السوداني الروسي لاستغلال الثروات المعدنية على البحر الأحمر حيث أثبتت الدراسات الحديثة الموثقة وجود احتياطيات ضخمة من المعادن المختلفة هناك .
من جانبه، أكد المدير العام لشركة /اريماس / أنهم سينفذون مشروعهم بالاعتماد على تقنيات بلاده الجديدة في مجالات المعادن من خلال أنظمة التكنولوجيا الحديثة والبحوث والمختصين والخبراء رفيعي المستوى، متوقعا أن يحقق المشروع نجاحات كبيرة .
وتجدر الإشارة إلى أن شركة /اريماس / هي إحدى شركات مجموعة اكروبول الروسية القابضة وتضم أكثر من 15 شركة وتعمل في مجالات البترول والتعدين.
يذكر أن العلاقات الاقتصادية السودانية الروسية تشهد في هذه الفترة إنفاذ الشراكات الاستراتيجية التي اقرت مشروعات تنموية كبرى وتبادلا للمنافع التجارية وتوسيع مجالات التعاون الاقتصادي .
Print
Categories: الاقتصاد
Tags:
Rate this article:
2.0

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x